شباب الثورة في اليمن وسوريا يحضّرون لجمعة مشتركة


قالت تقارير إعلامية إن شباب الثورة في كل من اليمن وسوريا يحضرون لجمعة مشتركة أطلقوا عليها جمعة "النصر لشامنا ويمننا".
وقال المجلس التنسيقي لشباب ثورة التغيير في اليمن "تنوع" في بيان له: "إنه وفي إطار الجهود التي يبذلها المجلس داخليا وخارجيا، وتطبيقا لحديث ودعاء الرسول  (محمد صلى الله عليه وسلّم) الذي قال فيه: "اللهم بارك لنا في شامنا ويمننا، فقد تم التنسيق مع شباب الثورة السورية عبر الصفحات الإلكترونية والساحات السورية".

وأضاف البيان أن ذلك يأتي لتوحيد الجهود والدعم الإعلامي لكلا الثورتين "اليمنية والسورية"، وفي أول خطوة تضامن مع شباب سوريا تم توحيد اسم الجمعة القادمة بأنها جمعة "النصر لشامنا ويمننا"، يوم 30 سبتمبر الجاري.
كما تم الاتفاق على توحيد الشعارات ورفع الأعلام اليمنية في ساحات الثورة السورية ورفع الأعلام السورية في ساحات الثورة اليمنية.
وقد ارتفع عدد ضحايا الثورة السورية إلى  نحو 3600 ضحية، بينهم 225 طفلا. كما ازدادت الانشقاقات فى الجيش السوري .
تحذير من حرب أهلية باليمن:
في غضون ذلك، حذر نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من اندلاع حرب أهلية في بلاده إذا استمرت حالة التصعيد ولم يتوصل الفرقاء إلى تسوية عبر آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية.
وقال منصور خلال لقائه يوم الأربعاء مع سفراء الدول الدائمة العضوية بمجلس الأمن والاتحاد الأوروبي ودول مجلس التعاون الخليجي، وبحضور اللجنة العسكرية والأمنية المكلفة بتنفيذ قرار وقف إطلاق النار وإنهاء المظاهر المسلحة في العاصمة صنعاء، "أن مواجهات الأحد الماضي تشكل تهديدا مباشرا للوضع بشكل عام، وإذا انفجر الوضع تنتهي المبادرة الخليجية والحلول السلمية وتدخل اليمن بذلك مرحلة خطورة الحرب الأهلية".
وخاطب نائب الرئيس اليمني السفراء قائلا: "فضلت أن التقي بكم اليوم لندشن معا عملية تؤدي إلى التوافق على الآلية التي توصل إلى التوقيع على المبادرة الخليجية، وبما يضمن نجاح آلية التنفيذ بصورة دقيقة والتزام جميع الأطراف بالبنود والبدء بإعادة الجنود إلى ثكناتهم والقبائل والمليشيات من المدن وفي المقدمة العاصمة صنعاء".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 29/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com