تفتيش مكثف لأوعية المشروبات في المطارات الأمريكية


دعت السلطات الأمريكية المسافرين جوًا لتوقع المزيد من التدقيق في أوعية المشروبات في نقاط التفتيش الأمنية، وذلك بعد حديث الاستخبارات الأمريكية عن إمكانية استخدامها لإخفاء المتفجرات.
وقالت المتحدثة باسم إدارة أمن النقل الأميركية آن ديفيس اليوم: "لا توجد معلومات تتعلق بأي تهديد وشيك أو محدد ولكن الإجراءات الجديدة ضرورية للحفاظ على الأمن".
وأضافت: "سيتم استخدام الأشعة السينية والتفتيش الجسدي وتكنولوجيا كشف المتفجرات".
وأشارت ملاحظة نشرت على الموقع الإلكتروني لإدارة أمن النقل إلى أن الإدارة تراقب بعناية المعلومات المتعلقة بالخطط "الإرهابية" وهي تعمل مع شركاء الولايات المتحدة الدوليين لتبادل المعلومات وأفضل الممارسات الأمنية في هذا المجال.
وكانت الولايات المتحدة وكندا قد أعلنتا فرض إجراءات أمنية على الشحن الجوي خاصة القادم من الصومال واليمن، وذلك في أعقاب قضية الطردين المفخخين المرسلين إلى الولايات المتحدة من صنعاء.
وقالت وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو: "لقد تم البدء في تطبيق مجموعة من الإجراءات الأمنية الجديدة تشمل حظر جميع الشحنات القادمة من اليمن والصومال".
وبحسب شبكة تلفزيونية أمريكية أضافت نابوليتانو في بيان: "الحظر يشمل عبوات حبر الطابعات التي يزيد وزنها على رطل من السفر عبر طائرات الركاب المدنية".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/12/2010
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com