الإكوادور تنضم إلى القافلة وتعترف بالدولة الفلسطينية


كشف سفير الإكوادور في المكتب التنسيقي لحركة عدم الانحياز، أنّ بلاده ستعترف بدولة فلسطين المستقلة، كما فعلت الدول الأخرى في أمريكا الجنوبية، موضحاً أن هذا سيتم خلال بضعة أيام.
جاء ذلك خلال اجتماع هام، عقده المكتب التّنسيقيّ لحركة عدم الانحياز، الخميس، على مستوى السفراء، حيث قام السفير رياض منصور، المراقب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في نيويورك، بإحاطتهم بآخر التطورات بشأن القضية الفلسطينية، بما في ذلك نتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية الوزارية.
وتم إحاطة الدول الأعضاء في الحركة بالتحرك الفلسطيني والعربي، بشأن استصدار قرار من مجلس الأمن لوقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس الشرقية.
وقد دعا السفير منصور كافة أعضاء الحركة، بتبني مشروع القرار، تأكيدا للموقف الدولي الجماعي بشأن الاستيطان والمطالبة بوقفه.  وقد استجابت عشرات الدول لهذا الطلب وتبنت مشروع القرار، بينما طالبت دول أخرى مهلة زمنية محددة لمراجعة عواصمها لتلقي تعليمات بهذا الشأن.
وتطرق منصور، وفق وكالة سما الإخبارية، إلى الجهود المستمرة  للحصول على مزيد من الاعترافات بالدولة الفلسطينية، على أساس حدود الرابع من يونيو عام 1967، كما فعلت مؤخرا البرازيل والأرجنتين وبوليفيا، وطلب من الدول الأعضاء في حركة عدم الانحياز التي لم تعترف بعد بدولة فلسطين أن تفعل ذلك،  ومن الدول التي اعترفت فعلاً أن تساعد الجانب الفلسطيني في إقناع دول أخرى للإقدام على هذه الخطوة. وقد عبرت العديد من الدول عن تضامنها الكامل مع الموقف الفلسطيني.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/12/2010
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com