وفاة 300 طفل بمرض التهاب الدماغ اليابانى بولاية أوتار شمال الهند


توفى 300 طفل نتيجة الإصابة بمرض "التهاب الدماغ اليابانى"، بولاية أوتار براديش الواقعة بشمال الهند.

وذكرت مصادر وزارة الصحة الهندية فى تصريح صحفى صباح اليوم الاثنين، أن مرض التهاب الدماغ اليابانى عاد مرة آخرى فى المناطق الشرقية بولاية أوتار براديش، وأودى بحياة أكثر من 300 طفل خلال الشهرين الماضيين.

وأشارت المصادر إلى أن هذا المرض القاتل بات يشكل خطرا سنويا على حياة آلاف الناس الذين يعيشون فى الجزء الفقير من ولاية أوتار براديش، حيث يموت كل يوم ما بين 3 - 4 أطفال، نتيجة الإصابة بهذا المرض القاتل الذى أودى بحياة أكثر من 3000 طفل منذ اكتشافه فى عام 2006 وحتى الآن.

ومن جانبه قال رئيس وحدة طب الأطفال بمستشفى كلية الطب بولاية أوتار براديش كيه. كوشواها "إنه على الرغم من اتخاذ تدابير وقائية ضد الإصابة بهذا الفيروس الخطير إلا أنه يعود مرة أخرى فى كل عام خلال موسم الرياح الموسمية، حيث يروح ضحيته أكثر من 500 طفل كل عام".

ومن جانبه قال متحدث باسم حكومة ولاية أوتار براديش "إن الإدارة المحلية بالولاية أعلنت عن تقديم منحة خاصة بقيمة 22 كرور روبية هندية، أى ما يقرب من 4 ملايين دولار لمكافحة هذا المرض الخطير، تشمل اتخاذ التدابير المتعلقة بمعالجة مشكلة سوء الصرف الصحى وتوفير مياه الشرب النقية بالمناطق الريفية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com