"تنسيقيات الثورة السورية": ارتفاع عدد الشهداء الأطفال لـ 210 أطفال


أعلن عامر الصادق ممثل اتحاد تنسيقيات الثورة السورية ارتفاع عدد الشهداء الأطفال إلى ما يزيد عن 210 أطفال.

وأضاف الصادق أنه تم اعتقال عدد من الطلاب واستهدافهم فى حمص، وفى عدد من المحافظات الأخرى أثناء ذهابهم وإيابهم من المدارس، كما تعرضوا لفصل تعسفى لمجرد مشاركتهم فى المظاهرات، مؤكداً على استمرار عمليات الدهم والاعتقال فى الرستن ودرعا، واستمرار المظاهرات المناهضة للنظام السورى، ووفاءً لضحايا التعذيب فى سوريا.

واستنكر الصادق الطرق الوحشية للنظام السورى فى التعامل مع المدنيين، فقد ذكر أن أهم ضحايا الشبيحة زينب الحصنى التى تم تقطيع جسدها بعد الاعتداء عليها لأنها أخت لناشط مطلوب، مضيفا أن هذا الأمر يتم كل يوم فى سوريا، لافتا إلى أن المظاهرات التى خرجت وفاءً لها كانت متمثلة فى الطلاب فى درعا وإنخل وغيرها.

وقال "إن حمص عانت بشكل كبير، فقد تعرضت لتحليق جوى مكثف على مدى الأسبوع الماضى، مؤكداً وصول فصيلة كاملة إليها اليوم من الدبابات وناقلات الجنود ومرتزقة النظام، لافتا إلى أن مدينة الرستن ما زالت مطوقة حتى الآن بإطلاق نار كثيف، أما بلدتا "القصير" و "حماة" فتشهدان تصفية للجرحى والتمثيل بجثث الشهداء، كما استشهد شخص فى "تلبيسة" كان قد اعتقل منذ عدة أيام، وتم تسليمه جثة تحت التعذيب، مضيفا أن حمص وضواحيها كالكسوة ودوما عانت من الإضراب التام وتوقف الحياة.

وأكد صول 13 جثة مجهولة الهوية لمستشفى القصير العسكرى على شكل أشاء، مؤكدا أن قوات النظام تقوم بطمس هويات الشهداء بعد تقطيع أجسادهم، هذا إلى جانب التقارير المتكررة التى وردت عن قيام النظام بسرقة الأعضاء البشرية وبيعها للدول المجاورة.

ودعا الصادق فى وقت سابق أحرار العالم إلى التدخل السريع لحماية الأطفال فى سوريا من عمليات القتل والإجرام التى تقوم بها قوات الأمن السورية ضدهم.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com