الثوار الليبيون يقتحمون بوابة "سرت" الشرقية


أعلن جمعة القماطى منسق المجلس الوطنى الانتقالى الليبى فى لندن أن قوات الثوار الليبيين تمكنت اليوم، الأحد من اقتحام البوابة الشرقية لمدينة سرت مسقط رأس العقيد معمر القذافى.

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) مساء اليوم الأحد عن القماطى قوله - فى تصريحات إعلامية - إن الثوار يشقون طريقهم نحو قلب المدينة من جميع الجهات، حيث واجهوا بعض المقاومة من قوات القذافى - وغالبا قناصة - على بعد نحو كيلومتر من وسط المدينة.

وأكد القماطى أن كفة الثوار - الذين وصفهم بـ"المقاتلين من أجل الحرية" - هى الأرجح فى معركتهم ضد قوات القذافى فى سرت، مشيرا إلى أنهم يواصلون الهجوم وأن المدينة ستصبح تحت سيطرتهم فى وقت قريب.

وكانت قوات الثوار قد حققت تقدما هائلا شرقى سرت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فى الوقت الذى باتت فيه القوات الزاحفة إلى المدينة من جهة الغرب على مقربة من وسط المدينة.

من جهة أخرى، ذكرت قناة الجزيرة أنه تم الكشف عن مقبرة جماعية قرب سجن أبو سليم فى العاصمة طرابلس تضم رفاة 1200 شخص.

وكان عمر الخضراوى نائب مكتب الداخلية بطرابلس قد أعلن فى وقت سابق عن اكتشاف مقبرة جماعية فى أحد المعسكرات تحوى ما لا يقل عن 500 جثة منها ما كتب عليه مجهول الهوية أو مخرب أو جرذان ، حسبما وصفتها الأوراق الرسمية التى وضعت من قبل الكتائب عن هؤلاء المجهولين ، و أضاف " إننا توصلنا إلى مقبرة بها 20 شخصا من عام 1999م من السجناء السياسيين".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 25/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com