الإمارات تدرب الناخبين على التصويت الإلكترونى


دعت اللجنة الوطنية للانتخابات، بدولة الإمارات العربية المتحدة، الناخبين للاطلاع على التفاصيل المتعلقة بنظام التصويت الإلكترونى المتوافرة على موقع اللجنة على شبكة الإنترنت، لضمان سير العملية الانتخابية بأريحية.

وذكرت اللجنة فى بيان لها اليوم حصلت"اليوم السابع" على نسخة منه أن موقعها الإلكترونى يتضمن شرحاً مفصلاً بالصوت والصورة لآلية عمل نظام التصويت الإلكترونى، الأمر الذى يمكن الناخبين من التعرف إليه مسبقاً، بجانب التعرف إلى أرقام المرشحين، والصفحات الموجود فيها صور المرشحين.

وذكر أن الناخبين يمكنهم مشاهدة فيلم تدريبى عن خطوات التصويت، علما أنه سيتم تجربة النظام على أجهزة التدريب لكل ناخب ثم يتوجه إلى "كاونتر" التحقق من الشخصية، حيث يطلب من الناخب إبراز بطاقة الهوية وإجراء الانتخاب.
وقال البيان إن من ورد أسماؤهم فى الهيئة الانتخابية يتوجهون إلى أجهزة التصويت الإلكترونى وفق الخطوات التى تدرب عليها، ثم يطبع ورقة الاقتراع ويضعها فى الصندوق وبذلك يكون أتم عملية التصويت.

وشددت اللجنة على ضرورة إحضار بطاقة الهوية، كونها الوثيقة الوحيدة المعتمدة فى الانتخابات، ولا يمكن ممارسة عملية الاقتراع إلا بهذه البطاقة، لافتة إلى أن مراكز الانتخاب ستفتح الساعة الثامنة صباحاً غداً، السبت، وتغلق فى السابعة مساء، ليتم بعدها مباشرة الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات.

وطالبت اللجنة بجميع الناخبين المشاركة فى إنجاح المشروع الوطنى الكبير، من خلال التقيد بالتعليمات، وعدم التجمهر أمام المراكز الانتخابية، ومراعاة عدم اصطحاب الأطفال معهم إلى المراكز الانتخابية، لضمان سلامتهم وعدم التشويش على الناخبين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com