ليفنى تهاجم نتانياهو لعدم مواجهة مساعى فلسطين للأمم المتحدة


هاجمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية "تسيبى ليفنى" سياسة رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" لعدم اتخاذها خطوات فعلية لمواجهة مسعى الفلسطينيين فى التوجه إلى الأمم المتحدة.

وقالت ليفنى "إننى لا أدرى متى وكيف وما هى قرارات الأمم المتحدة بخصوص الدولة الفلسطينية؟؛ ولكن الأمر الذى بدا واضحا هو أن إسرائيل أصبحت فى عزلة أكثر من أى وقت مضى سواء فى العلاقات مع الولايات المتحدة أو مع المعتدلين من المسلمين، وأقصد بذلك تركيا ومصر اللتين تحولتا فى يوم وليلة إلى أعداء".

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت الإسرائيلية" عن ليفنى قولها "إن الوقوف فى مفترق الطرق شىء مؤسف للغاية، ولا سيما عندما يكون ذلك دون اتخاذ قرارات، الأمر الذى من شأنه أن يجلب لإسرائيل مزيدا من التدهور دون السيطرة على ذلك".

وأضافت ليفنى قائلة "إننى بصفتى مواطنة إسرائيلية أعتقد جازمة أن الجمود السياسى يتمخض عنه عزلة سياسية، والعزلة السياسية تمس بأمن إسرائيل وبقدرتها على الدفاع عن نفسها، وأن عدم القيام بخطوات واتخاذ قرارات ستكون نتيجتها أن يقوم الآخرون باتخاذ خطوات وحتما ستكون فى غير مصلحتنا".

وأضافت رئيسة المعارضة الإسرائيلية "نحن نعلم أننا نعيش فى منطقة معقدة ولكننا عرفنا كيف نبقى وننتصر، إن خلافاتنا مع الحكومة ليست على عدالة الطريق وإنما على طريقة العمل، وللأسف الشديد فإن التخبط وعدم الحكمة هو الذى أوصل إسرائيل إلى هذه المرحلة".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com