اعتقال رئيس الوزراء الليبي السابق في تونس


أكد مصدر مسؤول بوزارة الداخلية التونسية اليوم الخميس أن السلطات التونسية اعتقلت رئيس وزراء ليبيا الأخير في عهد القذافي البغدادي علي المحمودي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن المسؤول التونس قوله "المحمودي اعتقل مساء أمس".

وكان المجلس الوطني الانتقالي الليبي قد أعلن في وقت سابق أنه سيطر على "الجفرة" على بعد نحو 700 كيلومتر جنوب شرق طرابلس، وقد عثر على أسلحة كيماوية، كما سيطر كذلك بصورة كبيرة على سبها أحد معاقل الدعم الأخيرة للعقيد الهارب.

وأكد "فتحي باشأغا" - المتحدث العسكري باسم المجلس الوطني الانتقالي – في تصريحات صحفية الأربعاء أنه قد بلغه أن منطقة الجفرة بأكملها "تحررت"، وأنه كان هناك مستودع أسلحة كيماوية وهو الآن تحت سيطرة المقاتلين.

بينما كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن عثور الحكومة الليبية على أصول بقيمة 23 مليار دولار لم ينفقها نظام العقيد المخلوع معمر القذافي، وهو ما من شأنه أن يساعدها في عملية الإعمار بعد الحرب، ونقلت الصحيفة عن أحد المسؤولين البريطانيين وصفه لهذا الاكتشاف أنه "يضاهي العثور على عدة مليارات من الدولارات تحت الفراش".

ولا يزال العقيد المخلوع الهارب معمر القذافي يرسل تهديدات متتالية بشن حرب شاملة ضد الثوار وقوات الناتو مطلقا عليهم وصف "المحتلين".





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 23/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com