انقطاع الكهرباء عن العاصمة اليمنية بسبب عمل تخريبى


انقطع التيار الكهربائى عن العاصمة اليمنية صنعاء وعدد من المدن اليمنية طوال الأربع والعشرين ساعة الماضية بسبب تعرض الدائرة الأولى من خطوط النقل من محطة مأرب الغازية لتوليد الكهرباء إلى العاصمة لعمل تخريبى من خلال إلقاء أجسام حديدية على الخطوط مما أدى إلى خروج المحطة عن الخدمة.

وقال مصدر مسئول بالمؤسسة اليمنية العامة للكهرباء اليوم السبت، إن الاعتداء التخريبى الذى تعرضت له الخطوط، جاء بعد ساعات من إصلاح الأضرار الناجمة عن اعتداءا مماثل وقع على هذه الخطوط مساء الأربعاء الماضى والذى أدى إلى انقطاع التيار الكهربائى عن العاصمة طوال الأربع والعشرين ساعة باستثناء ساعتين فى أوقات متفرقة.

وأكد المصدر أن تكرار هذه الاعتداءات على خطوط الكهرباء من قبل عناصر تخريبية يتسبب فى خسائر فادحة أقلها انقطاع الكهرباء إذا ما قورنت بانهيار المعدات وتقليل عمرها الافتراضى وتكاليف الإصلاحات فضلا عن معاناة المواطنين والمؤسسات التجارية والصناعية والطبية وغيرها .

يذكر أن السلطة اليمنية تتهم عناصر موالية للمعارضة وخاصة الإخوان المسلمين بالوقوف خلف هذه العمليات التخريبية، إلا أن قيادات المعارضة من جانبها تتهم السلطة اليمنية بافتعال مثل هذه الأزمات كعقاب جماعى للشعب اليمنى الذى يعبر عن رفضه للنظام الحاكم - وذلك حسب بعض قيادات المعارضة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com