ليبيا: الثوار الليبيون يدخلون بنى وليد


أعلن المجلس الوطنى الانتقالى الليبى اليوم الجمعة أن "الثوار دخلوا بنى وليد" معقل قوات معمر القذافى، بينما وصل رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان إلى طرابلس بعيد الظهر فى ختام جولة شملت دول "الربيع العربى".

وأعلن المتحدث باسم المجلس الوطنى الانتقالى الليبى محمود شمام أن "الثوار دخلوا بنى وليد" معقل قوات معمر القذافى (170 كلم جنوب شرق طرابلس)، مضيفا أن "الموقف سيحسم هذا المساء".

وتأمل قوات المجلس الوطنى الانتقالى بالسيطرة الجمعة على سرت غداة هجوم على هذا المعقل الموالى للقذافى فى شرق طرابلس.

 

تأسيس جمعية حقوقية لإعادة إعمار ليبيا

قال ياسين السمالوسى رئيس اتحاد الثوار العرب إنه تم تأسيس جمعية ليبيا الدولية للتنمية وحقوق الإنسان، موضحا أنها ستكون مسئولة عنه إعمار ليبيا.

وأشار السمالوسى "لليوم السابع" إلى أنه تم وضع كل القواعد والمبادئ الرئيسية لها لإعادة إعمار ليبيا سواء من حيث البناء المادى أو البنية التحتية للمواطن الليبى فى محاولة لإعادة إعمار كل ما هدمه نظاك السابق خلال 42.

ولفت السمالوسى إلى أن هذه الجمعية يرأسها الشيخ مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالى الليبى، مؤكدا على أن مصر سيكون لها دور فعال فى المشاركة فى هذه الجمعية.

وأوضح السمالوسى أنه قام بمناقشة بعد رجال الأعمال المصريين للمشاركة فيها وسيتم الإعلان عن كل الجهات المشاركة فيها بمجرد تحديد مقر لها.

وأوضح أن عبد الجليل رئيس المجلس أوصى أن تكون مصر لها الأولوية فى المشاركة فى إعمار ليبيا وسيكون هناك تعامل واسع بين ليبيا ومصر، فى المجال الاقتصادى وسيتم جلب الأيدى العاملة المصرية إلى ليبيا خلال الفترة المقبلة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com