أمريكا تضع "المجاهدين" الهندية على قائمة المنظمات الإرهابية


وضعت الولايات المتحدة جماعة المجاهدين الهندية على قائمتها الرسمية للمنظمات الإرهابية أمس الخميس، وقالت إن الجماعة قتلت مئات المدنيين الأبرياء فى هجمات تعود إلى عام 2005.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية فى إعلانها عن إدراج الجماعة على القائمة "وسيلة الهجوم الرئيسية لجماعة المجاهدين الهنود هى التفجيرات المتعددة والمنسقة فى مناطق مزدحمة ضد أهداف اقتصادية ومدنية لإثارة أكبر قدر من الرعب وإسقاط أكبر عدد من الخسائر البشرية".

ويمنع إدراج الجماعة على القائمة المواطنين الأمريكيين من تقديم أى دعم مادى لها ويجمد أى أصول ربما تكون مملوكة لها فى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إنه رغم أن مقر الجماعة فى الهند، إلا أن لها "صلات قوية" بباكستان وعلاقات وثيقة بجماعات أخرى على القائمة الأمريكية للمنظمات الإرهابية بينها عسكر طيبة وجيش محمد وحركة الجهاد الإسلامى وهى منظمات مقرها باكستان.

وأضافت، أن الجماعة نفذت تفجيراً عام 2010 استهدف مخبزاً ألمانيا فى بونى فى الهند يرتاده السياح، مما أسفر عن مقتل 17 شخصاً وإصابة أكثر من 60 آخرين وشنت هجوماً آخر فى دلهى فى 2008 قتل فيه 30 شخصاً.

وأشارت إلى أنها قامت بتسهيل هجمات مومباى فى 2008 التى شنتها جماعة عسكر طيبة وأسفرت عن مقتل 163 شخصاً بينهم ستة أمريكيين.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com