نشطاء مغاربة يهددن بقتل فنان فرنسى رسم آيات القرآن على جسده


قال موقع "ميديا ليبر" الناطق بالفرنسية، إن هناك حالة من الجدل فى فرنسا بعد تهديد بعض نشطاء الإنترنت المغاربة بقتل الفنان الفرنسى من أصل مغربى "مهدى جورج لحلو"، إذا ما شارك فى معرض الفن الحديث والمعاصر الذى تستضيفه مدينة مراكش المغربية، خلال الفترة 30 سبتمبر الجارى إلى 3 أكتوبر المقبل، ذلك بعد رسمه آيات القرآن على جسده العارى.

وقال الموقع فإن هذا العرض الذى يقدمه "لحلو"، يهدف إلى الكشف عن علاقة الدين بالجسد.

ونقل الموقع ردود فعل الناشطين المغاربة الغاضبين بعد علمهم بهذا العرض، حيث اعتبر أحدهم أن عرض هذا العمل فى بلد مسلم يعد استفزازاً لمشاعر المسلمين.

ولفت الموقع إلى أن نشطاء بعض المنتديات المغربية طالبوا وزارة الأوقاف المغربية بإجراءات صارمة للحيلولة دون استضافة هذا العرض، لافتة أنهم حذروا من احتمال وقوع أعمال عنف فى حال شارك هذا الفنان.

وكان هذا الفنان قدم من قبل عرضًا فنيًّا استفز مشاعر المسلمين فى معرضٍ أقامه بمدينة بروكسل؛ حيث قسم معرضه المشبوه إلى عدة غرف، وضع فى إحداها مجموعة من سجادات الصلاة، ووضع خلف كل سجادة حذاءً رجاليًّا فى اتجاه الكعبة، إلا واحدة وضع عليها حذاءً نسائيًّا أحمر لفتاة ليل تريد أن تتوب.

ولم يكتَف لحلو بذلك، بل صور لقطات فيديو وصفت بأنها تسخر من الإسلام؛ حيث ارتدى الحذاء الحريمى الأحمر، وجلس فى وضع السجود على سجادة الصلاة، ووضع على ظهره قوالب طوب، وأخذ يردد سورة الفاتحة بطريقة عشوائية وهو على هذا الوضع.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com