تشكيل لجنة من الجامعة العربية لزيارة سوريا فى مهمة خاصة


علم "اليوم السابع"، من مصدر مطلع بالجامعة العربية، أنه تم الاتفاق خلال الجلسة المغلقة لاجتماع وزراء الخارجية العرب والتى خصصت لمناقشة الأزمة السورية على تشكيل لجنة رفيعة المستوى من كبار المسئولين فى الأمانة العامة للجامعة العربية، ستقوم خلال الأيام القليلة المقبلة فى مهمة عاجلة لمساعدة سوريا فى تجاوز الأزمة الراهنة.

وأوضح المصدر الدبلوماسى الذى أطلع على المباحثات، أن مهمة اللجنة لاقت استحسانا من قبل السوريين بعد الزيارة التى قام بها دكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربية، السبت الماضى والتى طرح خلالها على الرئيس السورى بشار الأسد ووزير خارجيته وليد المعلم مبادرة عربية لحل الأزمة.

وقام العربى بكتابة تقرير حول نتائج زيارته وعرضة على وزراء الخارجية العرب مساء أمس تم بحثه فى جلسة اليوم، وعلى أساسه تم الاتفاق على تشكيل اللجنة المزمعة.

وجار الاتفاق بين الوفود العربية حول تحديد مهام اللجنة بشكل أمثل، وما إذا كانت ستقوم بجولة فى المدن السورية للاطلاع على الأوضاع بشكل أكبر أم ستبقى مهمتها منحصرة فى إطار لقاء كبار مسئولى النظام السورى، كما سيتم الاتفاق على ما اذا كان سيتم إيفاد وفد إعلامى مرافق للجنة لعرض الحقائق فى وسائل الإعلام العربية، وسيتم بحث كافة الأمور وموعد زيارة اللجنة بين الأمانة العامة للجامعة العربية والمسئولين السوريين فى دمشق.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 13/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com