مواجهات ساخنة اليوم فى انتخابات رئاسة حزب العمل الإسرائيلى


تشهد صناديق ومراكز الاقتراع بحزب "العمل" اليسارى الإسرائيلى اليوم ،الاثنين، توجه نحو 650 ألف إسرائيلى من أعضاء الحزب من أجل اختيار رئيس جديد للحزب لقيادته فى الانتخابات القادمة.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الانتخابات ستشهد مواجهات ساخنة، حيث سيتنافس على رئاسة الحزب أربعة مرشحين وهم "عمرام متسناع" الذى عبر عن تفاؤله بالفوز.

وقال متسناع خلال حملته الانتخابية "أنا عائد وكلى طاقة، ويمكننى الفوز وحزب العمل يستطيع أن يعود لتشكيل الحكومة، وأنا الوحيد الذى يمتلك أهلية أمنية واقتصادية واجتماعية".

فيما وعد المرشح الثانى الذى يتنافس على رئاسة الحزب "يتسحاق يوجى هرتسوج" أنه فى حال توليه رئاسة حزب العمل فإن الحزب سيحصل على 18 مقعدا فى أى انتخابات قادمة، قائلا: "أنا قائد يستطيع توحيد الحزب، ولكن لن أعود إلى أى حكومة يمينية".

وفى السياق نفسه، أكد المرشح الثالث "عامير بيرتس" وزير الدفاع السابق الذى تزعم الحزب قبل نحو 6 أعوام، أنه فى حال توليه رئاسة الحزب مرة أخرى فإنه لن يعود إلى تولى وزارة الدفاع، وقال "إننى كنت طوال الطريق مع الناخبين ولم أخذلهم".

وأوضحت الإذاعة العبرية أن المرشحة الرابعة "شيلى يحيموفيتش" تسعى إلى تحويل الحزب إلى حزب اجتماعى ديمقراطي، ووعدت بالالتزام بالعمل مع أى شخص يفوز فى رئاسة الحزب، وقالت "إن فرصتى للفوز كبيرة وسأدعو جميع المرشحين للتواصل معا".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 12/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com