فلسطين تتسلم رئاسة مجلس الجامعة العربية الـ136


تسلمت فلسطين رئاسة مجلس الجامعة العربية فى دورتها الـ136 والتى بدأت صباح اليوم على مستوى المندوبين الدائمين وبحضور دكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية، وتسلم بركات الفرا مندوب فلسطين الرئاسة من عمان التى رأست الدورة السابقة.

وأعرب الفرا عن أمله بأن تنجح الدورة 136 لمجلس الجامعة وتتناسب مع الطموحات المشروعة لأبناء هذه الأمة، مشيرا إلى أن الكل ينتظرها لأنها تأتى فى ظل أحداث جسام تمر بها المنطقة و"الربيع العربى"، وأنه يفترض أن تأخذ هذه الدورة قرارات تلبى طموحات الشعوب العربية، وعلى الصعيد الفلسطينى مطلوب تقديم الدعم السياسى لتوجهنا للأمم المتحدة لانتزاع الاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية فى المنظمة الدولية.

وشدد الفرا على ضرورة تقديم دعم مالى لموازنة السلطة الوطنية بما يسهم فى إنهاء أزمة الرواتب، ودعم آخر لمدينة القدس ومؤسساتها، موضحا أن الدعم المطلوب بالتزام الدول التى لم تف بالتزاماتها وفق قرارات القمم العربية المتعاقبة تسدد المستحقات التى لم تسددها، وتقديم الدعم الإضافى نظرا لوجود تهديد إسرائيلى واضح بقطع مخصصات عائدات الضرائب للسلطة الوطنية، وفى ظل تهديد الكونغرس بوقف المساعدات الأمريكية للشعب الفلسطينى.

وأضاف: إذا لم تقف الدول العربية معنا فى وجه هذه التحديات وتقدم يد العون لنا بسرعة، سيكون الموقف غاية فى الصعوبة والتعقيد.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com