12 قتيلاً في مواجهات بين الثوار الليبيين بجبل نفوسة


قُتل 12 من الثوار الليبيين وأصيب 16 آخرون خلال مواجهات في منطقة جبل نفوسة غربي ليبيا بين مقاتلين من غريان وككلة، وثوار الأصابعة، وفق مسئولين محليين.
وقال رئيس المجلس المحلي لغريان وحيد برشان: "قتل 12 شخصًا من الثوار وأصيب 16 بجروح خلال مواجهات بين مقاتلين من غريان وككلة من جهة وثوار الأصابعة من جهة أخرى نتيجة تعرض كتيبة من ثوار غريان أثناء مرورها في منطقة الأصابعة للقنص"، كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف: إن "ثوار غريان وككلة ويفرن تعرضوا لخديعة من قِبل ثوار الأصابعة أثناء طلبهم تسليم الأسلحة الثقيلة في منطقة الأصابعة" التي كانت موالية لمعمر القذافي، عندما تعرضوا لإطلاق نار لدى وصولهم لاستلام الأسلحة.
وأضاف: "سنسعى إلى تحرير المنطقة بالكامل من أية بقايا لنظام القذافي من أجل سلامة الوطن ونحاول أن يتم هذا الأمر بأقل الدماء".
وأكد رئيس المجلس العسكري للأصابعة سعد الشرتاع أن "هناك مفاوضات الآن لاحتواء الموقف لكن لا نتوقع أن يمر هذا الوضع بسلام، وهناك تحقيقات جارية من قبل المجلس الوطني الانتقالي حول هذه الأحداث".
وتابع "حدثت المواجهات بسبب حساسيات قديمة نتيجة موالاة منطقة الأصابعة لنظام القذافي". وينتمي أحمد رمضان السكرتير الشخصي لمعمر القذافي إلى هذه المنطقة وهو الذي قام بتسليحها وتمويلها.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 11/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com