مصر:انتهاء أزمة الركاب المعتصمين بميناءى سفاجا والغردقة


أعلن اللواء محمد عبد القادر رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر انتهاء أزمة الـ900 راكب المعتصمين أمام الميناءين منذ صباح السبت الماضى بسبب تخلف نقلهم إلى الدول العربية العاملين بها، لقيام شركة "القاهرة للعبارات" بالحجز العشوائى للركاب بما يفوق طاقة عبارتيها "القاهرة" و"الرياض".

وأضاف عبد القادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الأزمة انفرجت صباح اليوم الأثنين عقب إبحار العبّارة "الرياض" من ميناء الغردقة وعلى متنها 500 راكب، كما أبحرت فى نفس التوقيت العبّارة "القاهرة" من ميناء سفاجا وعلى متنها 400، مشيراً إلى أن العبّارتين "الرياض" والقاهرة" أبحرتا صباحا بكامل حمولتهما البالغة 1183 راكبا لكل عبّارة متضمنة الركاب المعتصمين أمام الميناءين، ولم يعد هناك أي تكدس من الركاب أمام موانئ البحر الأحمر.

فيما أكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن شركة "القاهرة للعبارات" رفضت تعليمات رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بتسكين الركاب المتخلف نقلهم لحين توفير عبّارات لنقلهم ، حيث أن الشركة هى المسئولة عن هذه الأزمة، مشيرة إلى أن الشركة تجاهلت خطاب رئيس هيئة موانئ وتركت الركاب لمدة يومين بالشارع مما دفعهم لقطع الطريق أمام الميناء.

وأفادت المصادر أن هيئة الموانئ تدرس إحالة ملف الشركة التى يرأسها اللواء حسين الهرميل للتحقيقات بقطاع النقل البحرى لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها لتسببها فى الأزمة وتحديها لتعليمات هيئة الموانئ.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com