الجيش السورى يقتحم قرية "البيضة" على الحدود مع تركيا


أفادت قناة (العربية) الإخبارية صباح اليوم الاثنين بأن الجيش السورى اقتحم قرية البيضة على الحدود مع تركيا، ولم تشر القناة إلى المزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

من ناحية أخرى، نقلت (العربية) عن ناشطين سوريين قولهم إن محامي عام حماة المنشق عدنان محمد البكور وصل إلى قبرص بعد تهريبه أمس الأحد.

وكانت قيادة شرطة محافظة حماة قد أعلنت عن اختطاف البكور يوم 29 يوليو الماضى من قبل مسلحين فى قرية كرناز ، فيما أعلن هو استقالته من منصبه فى مقطع فيديو بث على شبكة الإنترنت يوم 31 يوليو مبررا الاستقالة باعتراضه على ما شهده بنفسه من جرائم ضد الإنسانية يرتكبها نظام الرئيس بشار الأسد.

الهدوء يسيطر على دمشق وسط مخاوف من أشباح الأسد

قالت صحيفة الإندبندنت أون صنداى، إن حالة من الهدوء المشئوم باتت تسيطر على شوارع العاصمة السورية دمشق وسط مخاوف من أشباح الرئيس بشار الأسد.

وتصف الصحيفة البريطانية المشهد الذى بات عاديا وكأن شيئا لم يكن، فمازال تمثال حافظ الأسد، الرئيس الراحل، يقف صامدا فى مواجهة المعارضة التى هدأت فجأة ومظاهر الحياة الطبيعية تعود.

ومع ذلك يؤكد خالد على، الاسم المستعار لمراسل الصحيفة، أن الأقران مازالت تحت السطح ومازالت الأمور بعيدة عن أن تكون على ما يرام. فبينما تتركز أنظار العالم على التجاح النسبى الذى حققه الثوار فى ليبيا مازال النظام البوليسى فى سوريا يقتل الناس.

وقد قتل 13 من نشطاء المعارضة الجمعة، ستة منهم لقوا مصرعهم فى العاصمة التى تقع تحت حصار صامت، حيث لم تضء الانتفاضة حتى الآن، وينقل عن بعض النشطاء أن حتى هؤلاء الباعة الجائلين الذين يملأون أرصفة شوارع العاصمة، أغلبهم من الشرطة السرية، غير أن شبيحة النظام يملأون الأزقة والحدائق.

ويختم على، مشيرا إلى أن العاصمة السورية مازالت بعيدة عن حركة الاحتجاج بالمقارنة بغيرها من المدن فى أنحاء البلاد، ويسودها حاليا هدوء نسبى، لكن مع عدم وجود إشارات لنهاية تلوح فى الآفق، فإنه يصعب معرفة ما يخبئه المستقبل.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com