مؤيدو مبارك يطردون صحافيين من مؤتمر المحامين الكويتيين


طرد أنصار للرئيس السابق حسني مبارك صحافيين مصريين من المؤتمر الصحافي الذي عقده أربعة محامين كويتيين مساء اليوم الأحد عقب وصولهم إلى القاهرة للمشاركة في الدفاع عن مبارك الذي تستأنف محاكمته غدًا الاثنين.
وكالة "فرانس برس" أنه عندما بدأ الصحافي المصري ثروت شلبي من صحيفة "الأهالي" اليسارية بتوجيه أول سؤال للمحامين الكويتيين مشيرًا إلى مبارك بوصف "الرئيس المخلوع" احتج أنصار الرئيس السابق المتواجدين في القاعة بشدة ودفعوه بأيديهم ليخرج من قاعة المؤتمر الصحافي الذي عقد في احد فنادق القاهرة.
وأعقب ذلك احتجاج من صحافي مصري آخر، هو الوليد اسماعيل من صحيفة "التحرير" المستقلة، على "إهانة زميله" وحاول الدفاع عنه، ولكن أنصار مبارك دفعوهما بالأيدي وطردوهما خارج القاعة.
رفعت يوافق على انضمام "كويتيين" لدفاع مبارك
وفي سياق متصل وافق المستشار أحمد رفعت رئيس محكمة جنايات القاهرة، على السماح لأربعة محامين كويتيين بالانضمام لفريق الدفاع عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، وذلك بحسب ما أعلنت هيئة الدفاع عن مبارك.
وكان خمسة محامين كويتيين قد تقدموا بطلب إلى وزير العدل المستشار محمد عبدالعزيز الجندي لحضور المحاكمة.
وأكد المستشار عمرو جمال المستشار الفني لوزير العدل تقديم الطلب عن طريق أحد المحامين المصريين الذين سيعمل من خلال مكتبه هؤلاء المحامون الكويتيون.
العادلي يستقبل زوجته وابنه قبل ساعات من محاكمته
من ناحية أخرى قامت إلهام شرشر بزيارة زوجها حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في سجن مزرعة طرة وذلك قبل ساعات من جلسة محاكمته مع مبارك في قضية قتل المتظاهرين.
واصطحبت إلهام شرشر نجلها شريف والمحامي عصام البطراوي واستقبلها العادلي في المكان المخصص للزيارة بالسجن.
وأشرف علي الزيارة اللواء عبدالله صقر مدير الإدارة العامة للسجون المركزية، كما زار عصام البطراوي المحامي موكله اللواء إسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية السابق.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com