قتيلان و21 جريحًا في هجوم على قافلة للناتو بأفغنستان


أعلنت السلطات الأفغانية مقتل حارسين في شركة خاصة كانت ترافق قافلة لقوة الحلف الأطلسي الناتو في جنوب أفغانستان وإصابة 21 آخرين بجراح اليوم الأحد في هجوم تفجيري بولاية قندهار الجنوبية.
وقال زلماي ايوبي المتحدث باسم حاكم قندهار وفق وكالة "فرانس برس": "الهجوم وقع قرابة الساعة 18.30 عندما فجر مهاجم سيارته المفخخة قرب احدى الشركات الأمنية الخاصة".
وأضاف: "المهاجم كان يستهدف قافلة لوجستية للحلف الأطلسي تتولى الشركة حمايتها، وقد قتل شخصان وأصيب 21 آخرون جميعهم من حراس الشركة المكلفة حماية القافلة باستثناء مدني واحد أصيب بجروح".
وكانت مصادر مطلعة قد ذكرت أن شخصين أصيبا بجروح الأحد الماضي في ولاية زابل جنوب أفغانستان جراء هجوم استهدف مقرًّا لوحدة تشمل عناصر مدنية وأخرى عسكرية تابعة للحلف الأطلسي.
وذكر المتحدث باسم طالبان "قارئ يوسف أحمدي" أن الحركة تتبنى المسئولية عن الهجوم.
وقال نائب حاكم ولاية زابل "محمد جان رسوليار" وفق وكالة فرانس برس: "يمكنني التأكيد أن مجموعةً من المهاجمين من (طالبان) هاجموا مقر فريق إعادة الإعمار في قلعة، عاصمة ولاية زابل، والهجوم انتهى الآن".
وأضاف: "لقد حصل انفجار قوي ناجم عن سيارة مفخخة ثم بدأ إطلاق نار، والمعارك انتهت، وسيطرت الشرطة على المنطقة".
وأردف رسوليار: "مقر فريق إعادة الإعمار يقع على مقربة من مكاتب حاكم الولاية، وقد أصيب مدنيان، هما رجل وامرأة، في الهجوم الذي شنه أربعة أشخاص".
وقال قائد الشرطة في منطقة جنوب أفغانستان الجنرال "محمد سليم إحساس": "أربعة أشخاص هاجموا مقر فريق إعادة الإعمار، أحدهم فجَّر نفسه عند المدخل، ودخل الثلاثة الآخرون إلى حرم المقر".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 05/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com