عضو بهيئة الدفاع عن مبارك: عدد المحامين المتطوعين 1700


قال يسرى عبد الرازق، عضو هيئة الدفاع عن"مبارك"متطوعا، إن المحامين الكويتيين المنضمين للدفاع عن الرئيس السابق، برئاسة المحامى فيصل العتيبى، أمر تم قبوله، ولكن بعد مفاوضات خاصة، وأن هيئة الدفاع كمتطوعين بلغ عددهم 1700 محامى، مشيرا إلى أن التطوع أمر مشروط.

وأضاف عبد الرازق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" والذى يقدمه الإعلاميان لبنى عسل وشريف عامر على قناة "الحياة1"، أن المحامين المصريين رفضوا فى البداية انضمام المحامين الكويتيين لهيئة الدفاع عن "مبارك"، وبعد إلحاح تمت الموافقة على طلبهم، وسيتم التوجه لوزارة العدل للحصول على تصاريح القبول.

فيما قال خالد أبو بكر، أحد المحامين المدعين بالحق المدنى، وعضو الاتحاد الدولى للمحامين، خلال مداخلة هاتفية مع البرنامج، نحن نرحب تماما بكافة المحامين القادمين من الدول العربية، دون نقاش، لأنه يخضع فى النهاية للقانون، وأن الجلسة القادمة سيتم خلالها الاستماع لشهود الإثبات.

وطالب أبو بكر، أن يتم إعلان وموافقة محامى، أسرة "مبارك" على انضمام المحامين الكويتيين، مؤكدا أنه ليس من حق المدعين بالحق المدنى أن يوافقوا أو يرفضوا ما يحدث، وأن المحاكمة قامت على أكتاف شباب ثورة 25 يناير، وبعد انضمام المحامين الكويتيين للمحاكمة، سيعرف العالم كله قواعد المحاكمة العادلة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com