تركيا تشكو "إسرائيل" أمام محكمة لاهاي بسبب حصار غزة


قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو اليوم السبت إن بلاده ستقدم شكوى إلى محكمة العدل الدولية بسبب الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة منذ سنوات.

وذكر أوغلو فى مقابلة مع التلفزيون التركي الرسمي أن تركيا ستبدأ فى اتخاذ إجراءات في المحكمة الدولية بلاهاي تتعلق بمدى شرعية الحصار "الإسرائيلي" على غزة، كما أنها ستناقش فى المحكمة رفضها لتقرير بالمر وقال "إنها المرة الأولي التي يقتل فيها مواطنون أتراك على يد جيش أجنبي ولا يمكن أن نصمت على هذا الأمر".

وكانت تركيا قد أعلنت سابقا أنه لن يكون مسموحا لسلاح الجو الصهيوني بتهديد السفن المدنية التى ترغب فى كسار الحصار عن غزة، وأنها ستتخذ خطوات من أجل تأمين الملاحة البحرية من أجل وضع حد للهجمات الإسرائيلية فى البحر المتوسط.

ونقلت صحيفة "حربيت" التركية عن مسئولين فى أنقرة أن سلاح البحرية التركى سيعمل بشكل أكبر فى البحر المتوسط كما أنه سيقوم بجولات استطلاع فى المياه الإقليمية وأن أنقرة ستوسع دائرة النشاط الإستيراتيجي للقوات البحرية.

وكانت تركيا قد طردت أمس السفير الصهيوني فى أنقرة فى خطوة تصعيدية ضد الكيان الصهيوني بسبب إصراره على عدم الإعتذار عن الجريمة التي ارتكبها الجيش الصهيوني العام الماضى بمهاجمة أسطول الحرية الذي كان متوجها إلى قطاع غزة لكسر الحصار وإيصال مساعدات إنسانية، وقد أدى الهجوم إلى مقتل تسعة أتراك.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com