الاتحاد الأوروبى يرفع العقوبات عن 28 كياناً اقتصادياً ليبياً


قرر الاتحاد الأوروبى اليوم، الخميس، رفع عقوباته عن 28 كياناً اقتصادياً ليبياً، بينها موانئ وبنوك من إجمالى 50 كيانا، وذلك لتوفير أموال للقيادة الجديدة ودعم نهوض الاقتصاد.

وقالت وزيرة خارجية الاتحاد كاثرين آشتون، "اليوم رفع الاتحاد الأوروبى التجميد الذى كان مفروضا على 28 كيانا ليبيا.. وإن هدفنا يتمثل فى توفير موارد للحكومة الانتقالية والشعب الليبى والمساعدة على إعادة تنشيط الاقتصاد الليبى".

وأضافت آشتون أن "الاتحاد الأوروبى تحرك سريعا فى ضوء التطورات على الميدان" مضيفة "أنه إشارة واضحة على تصميم الاتحاد الأوروبى على القيام بكل ما بوسعه لدعم الشعب الليبى والسلطات الانتقالية خلال المرحلة الانتقالية" لما بعد عهد القذافى.

ووعدت بأن يبقى الاتحاد الأوروبى "شريكا قويا وملتزما" مع ليبيا الجديدة، وأنه سيواصل دراسة "كافة الإجراءات الممكنة" لدعم ليبيا.

وجاء الإعلان عن رفع عقوبات الاتحاد الأوروبى قبيل افتتاح مؤتمر "أصدقاء ليبيا" الذى ينظمه الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى فى باريس.

ويشمل رفع التجميد موانئ وشركات فى قطاعى الطاقة والبنوك، بحسب ما أوضحت آشتون، وسيتم نشر أسماء الكيانات الـ28 المعنية الجمعة فى الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبى.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/09/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com