معارضون سوريون يضعون "خارطة طريق" لإسقاط الأسد


أماطت مصادر متطابقة اللثام عن اجتماعات لمعارضين سوريين تستمر يومين في "إسطنبول" لإطلاق المجلس الوطني السوري الذي شُكِّل في يونيو بهدف تنسيق العمل ضد نظام الرئيس بشار الأسد.
وقال منظِّمون للاجتماعات: "عدد كبير من الناشطين يُتوقَّع أن يشاركوا في هذه الدورة الأولى للمجلس التي ستعقد في فندق على الضفة الأوروبية من إسطنبول".
وسيشكل المشاركون من داخل سوريا وخارجها لجان عمل ليضعوا خارطة طريق يتم اتباعها لإسقاط نظام الأسد.
وقد أكد مصدر تركي نبأ عقد الاجتماعات، مشيرًا إلى أن إجراءات أمنية ستتخذ لضمان أمن المشاركين وحسن سير اللقاء.
وكان نائب الرئيس السوري السابق "عبد الحليم خدام" قد رحب بأي تدخل دولي يساهم في اقتلاع النظام السوري والرئيس بشار الأسد، معتبرًا أن التدخل الأجنبي لحماية الشعوب المضطهدة مشروع.
وفي حديث إلى قناة "الحرة" أشار "خدام" إلى التدخل الدولي في ليبيا، متسائلاً عمَّا كان سيحدث لسكان بنغازي لولا هذا التدخل الدولي، وطالب معارضي التدخل بالبديل.
وقال "عبد الحليم خدام": "الخطوات الدولية التي طالبت الرئيس السوري بشار الأسد بالتنحي جيدة وجدية في الاتجاه الصحيح، لكنها تحتاج إلى خطوات إضافية من أجل تمكين الشعب السوري من التحرر من هذا النظام ومن أجل حماية الشعب السوري".
وأضاف: "نريد من المجتمع الدولي ومن الدول العربية ومن كافة محبِّي الأمن والاستقرار والسلام في الشرق الأوسط أن يكون لهم دور فاعل لأن هذا النظام يستخدم ثاني قوة عسكرية في المنطقة ضد الشعب السوري".
وناشد "خدام" ضباط الجيش السوري "القيام بدورهم في اقتلاع النظام"، قائلاً: "المسألة في سوريا لن تنتهي إلا بإدخال رموز النظام إلى السجون".




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 20/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com