التايم : منع بث محاكمة مبارك ضربة لرؤية العدالة


مفكرة الاسلام: ذكرت مجلة التايم الأمريكية، أن قرار وقف بث المحاكمات الخاصة برموز النظام السابق، قد يمثل ضربة كبيرة لمصر، الساعية لتحقيق العدالة بعد الثورة.
ونقلت المجلة عن خبراء توقعاتهم بسيل من الانتقادات للقرار، فيما يؤكد آخرون أن إزالة كاميرات التليفزيون من قاعة المحكمة سيساعد فى التخلص من بعض الدراما التى لا ضرورة لها.
ولفتت المجلة الأمريكية إلى سقوط بعض المحامين فى النوم، بسبب الإرهاق من الصيام، هذا غير انشغال المؤيدين والمعارضين عن مشاهدة المحاكمة على الشاشة الكبيرة خارج أكاديمية الشرطة، بسبب اندلاع الاشتباكات بينهم.

مظاهرات احتجاجا على وقف بث المحاكمة:

وكان المئات قد تظاهوا في ميدان التحرير بوسط القاهرة احتجاجًا على قرار القاضي أحمد رفعت بوقف البث التليفزيوني لجلسات محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك في قضية قتل المتظاهرين واستغلال النفوذ، وهو القرار الذي قال رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة إنه يأتي لـ "الصالح العام".
وأدان المتظاهرون بطء محاكمة مبارك وأركان نظامه، ورددو هتافات: "يا شهيد نام وارتاح واحنا نكمل الكفاح" و"يا داخلية يا بلطجية".
وطالب المتظاهرون، الذين طافوا مناطق عدة بوسط القاهرة قبل أن يصلوا إلى ميدان التحرير، بإقالة النائب العام، وتطهير وزارة الداخلية من "العناصر الفاسدة التي كانت أداة للقمع بيد النظام السابق، وبسرعة محاكمة مبارك وأركان نظامه".
وفي هذا الإطار، دعا عشرات النشطاء المصريين على موقعي التواصل الاجتماعي (فيسبوك) و(تويتر) إلى عودة التظاهرات والاحتجاجات بمختلف ميادين المحافظات المصرية "إنقاذًا للثورة المصرية من محاولات قتلها



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com