محكمة الحريري: أدلة "كافية" لبدء المحاكمة


مفكرة الاسلام: أعلنت المحكمة الخاصة بلبنان والمدعومة من الامم المتحدة يوم الاربعاء ان هناك من الادلة ما يكفي لبدء محاكمة حول مقتل رئيس الوزراء اللبناني الاسبق رفيق الحريري.
وكانت المحكمة الخاصة بلبنان والتي يقع مقرها في لاهاي قد أصدرت في يونيو حزيران الماضي أوامر اعتقال بحق أربعة رجال فيما يتعلق بواقعة الاغتيال لكن لائحة الاتهام كاملة لم تعلن, وفقا لوكالة "رويترز". وقال مسؤولون لبنانيون ان الاربعة أعضاء في جماعة حزب الله الشيعية .
صحيفة: المتهمون الأربعة باغتيال الحريري تدربوا في إيران :
وكانت صحيفة "دير شبيجل" الألمانية قد ذكرت أن المتهمين الأربعة باغتيال الحريري كانوا تلقوا التدريبات اللازمة للقيام بهذه العملية في معسكر "الإمام الخميني" بالقرب من العاصمة الدينية الإيرانية "قم". 
وأشارت الصحيفة إلى أن المشرفين على الأمر أقاموا ديكورات شبيهة بمسرح الجريمة بما في ذلك تنفيذ تفجير تجريبي.
وتابعت أن «كتائب القدس» الإيرانية التي تعتبر اليد اليمنى للحرس الثوري هي التي أشرفت على كامل العملية، مضيفة أن مسؤولين في الاستخبارات السورية شاركوا أيضاً فيها.
وأضافت الصحيفة أن "المحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري نشرت أخيراً أسماء ومواصفات المتهمين الأربعة وأنها تجري في الوقت الراهن تحقيقات بخصوص ضلوع إيران في هذه العملية . 
وسبق للأمين العام لـ "حزب الله"، المدعو "حسن نصرالله"، أن أعلن أنه لن يسمح بتوقيف الأشخاص التي وردت أسماؤهم في القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة، في 30 يوما، وهي المهلة التي كانت قد أعطيت للحكومة اللبنانية، ولا بعد ذلك.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com