إطلاق صواريخ على قاعدة أمريكية في "الكوت"


تعرضت قاعدة للجيش الأمريكي غربي مدينة "الكوت" 180 كلم جنوب شرق بغداد الأحد إلى قصف بالصواريخ، بحسب مصادر بالشرطة العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) عن المصادر أن "ثلاثة صواريخ (كاتيوشا) سقطت فجر الأحد في محيط قاعدة الدلتا (سبعة كيلومترات غربي الكوت) التي تتخذها القوات الأمريكية مقرًّا لها" من دون معرفة حجم الأضرار.

وأضافت المصادر: إن "قوات الشرطة توجهت إلى موقع إطلاق الصواريخ في حي الشهداء شمالي المدينة في محاولة منها للقبض على مطلقيها"، غير أنه لم يعرف بعد المزيد من التفاصيل.

يأتي هذا قبل شهور من الموعد لسحب القوات الأمريكية من العراق بنهاية العام الجاري، وكان قادة الكتل السياسية بالعراق اتفقوا خلال اجتماع عُقِد في الثاني من أغسطس بمقر إقامة الرئيس "جلال الطالباني" على تفويض الحكومة بدء مباحثات مع الولايات المتحدة بخصوص إبقاء جزء من القوات الأمريكية لتدريب القوات العراقية في مرحلة ما بعد موعد الانسحاب الكامل نهاية العام 2011.

وتنص الاتفاقية الأمنية الموقعة بين بغداد وواشنطن في نهاية عام 2008 على وجوب أن تنسحب جميع قوات الولايات المتحدة من جميع الأراضي والمياه والأجواء العراقية في موعد لا يتعدى 31 ديسمبر 2011، وسحب الولايات المتحدة القوات المقاتلة بموجب الاتفاقية من المدن والقرى والقصبات العراقية في 30 يونيو 2009.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 14/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com