مبارك يعكف على كتابة مذكراته


تعاقدت سوزان ثابت زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك، مع دار نشر أمريكية كبرى من أجل نشر مذكرات زوجها، على أن يتم عرضها قريبا بأكثر من لغة منها العربية والانجليزية والفرنسية.
وبالفعل بدأ مبارك في كتابة تلك المذكرات مستعينا برئيس تحرير سابق لإحدى الصحف القومية، والمعروف بولائه لمبارك, وفقا لصحيفة "المصريون".
ومن المتوقع أن تتضمن تلك المذكرات السيرة الذاتية للرئيس المخلوع وعلاقته برؤساء العديد من الدول العربية وأهم القرارات التي اتخذها وأبرز المشروعات التي نُفذت في عهده، علاوة على عشرات الصور النادرة التي يحتفظ بها.
ويحاكم مبارك بتهمة "القتل العمد" وهي جريمة تعاقب بالإعدام في حال إدانته. وكان مبارك يقيم في منتجع شرم الشيخ على البحر الأحمر منذ الإطاحة به في فبراير ونقل بطائرة إسعاف طبي إلى القاهرة. ومثل تحت حراسة مشددة أمام قاض بمبنى أكاديمية الشرطة في ضواحي القاهرة مع نجليه علاء وجمال في الثالث من أغسطس الجاري.
وقال القاضي الذي يحاكم مبارك إن محاكمة الرئيس السابق ستجري في جلسات متتابعة دون التقيد بالأيام المحددة لتوزيع العمل وهي يومان، كما سيتم السماح لكاميرات التليفزيون المصري فقط دون غيرها ببث وقائع المحاكمة والنطق بالأحكام على الهواء مباشرة.
أظهر استطلاع للرأي، أن أكثر من ثلثي المصريين يريدون توقيع عقوبة الإعدام على الرئيس السابق حسني مبارك، الذي يحاكم حاليًا بتهمة التحريض على قتل المتظاهرين السلميين في ثورة 25 يناير التي أطاحت بنظام حكمه، فضلاً عن اتهامه بالفساد واستغلال النفوذ.
وكشف الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة (YouGov) البريطانية للأبحاث، والذى صدرت نتائجه الثلاثاء، أن ٦٧% من المصريين يريدون توقيع عقوبة الإعدام على الرئيس السابق، لارتكابه عدة جرائم بحق الشعب، مقابل ٢٢% فقط يعارضون الحكم، بحسب صحيفة "المصري اليوم" الأربعاء.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com