21 قتيلاً في غارة أمريكية على وزيرستان


سقط 21 قتيلاً الأربعاء إثر قيام طائرة أمريكية بدون طيار بقصف إحدى المناطق القبلية في شمال غربي باكستان، في أحدث قصف للمنطقة التي تعرضت لمئات الغارات وسجلت رقما قياسيا في العام الماضي.
وأطلقت الطائرة صاروخين مما أدى إلى تدمير سيارة ومخيم بالقرب من ميرانشاه كبرى مدن وزيرستان الشمالية الولاية الواقعة على الحدود مع أفغانستان، ما أدى إلى مقتل 21 من أعضاء "شبكة حقاني"، التابعة لحركة "طالبان"، بحسب مسئولين أمنيين محليين.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسئول عسكري باكستاني في بيشاور كبرى مدن شمال غربي البلاد إنه تم "العثور على جثث جديدة تحت الأنقاض. وقتل 21 ناشطا في مجموعة حقاني وأصيب ثلاثة بجروح".
وأضاف المسئول الذي قالت الوكالة إنه طلب عدم كشف هويته، إن "جميع الذين قتلوا هم من الأفغان ومن مقاتلي حقاني. وقد نفذت الضربة عند الساعة 2,15 (بالتوقيت المحلي)".
وشبكة حقاني تستمد اسمها من جلال الدين حقاني، القائد التاريخي للمجاهدين الذين حاربوا الاجتياح السوفيتي في ثمانينات القرن الماضي وقد انضم بعد ذلك إلى نظام "طالبان".
وإثر سقوط نظام "طالبان" بعد الغزو الأمريكي في أواخر العام 2001 حمل السلاح ضد حكومة كابول المقربة من الأمريكيين وضد قوات حلف شمال الأطلسي، وتعتبر مجموعته التي يقودها اليوم نجله سراج الدين بمثابة جناح لحركة "طالبان".
ويشتبه في وقوف "شبكة حقاني" وراء هجمات كبيرة عدة استهدفت في السنوات الأخيرة القوات الأمريكية في أفغانستان.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 10/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com