الاحتلال يمنع الاعتكاف بالأقصى ويهود يحاولون اقتحامه


اقتحمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" عند منتصف ليل الجمعة – السبت، المسجد الأقصى في القدس، وأخرجت المصلين المعتكفين بداخله بالقوة، بذريعة التواجد في غير أوقات الصلاة.
وقال مركز إعلام القدس على موقعه الإلكتروني، إن" قوات إسرائيلية قامت بمحاصرة المصلى القبلي قبل اقتحامه وإخراج المعتكفين المتواجدين بداخله بالقوة، بحجة مخالفة أوامر شرطة الاحتلال والتي تقضي بمنع تواجد أي مسلم داخل المسجد الأقصى من بعد صلاة العشاء وحتى صلاة الفجر" .
وأضاف أن القوات "الإسرائيلية" تقوم بشكل يومي بتفتيش المسجد بعد صلاة العشاء قبل أن تغلق جميع الأبواب بوجه المصليين وتمنعهم من الاعتكاف بداخله لأداء الصلوات وتقوم بإعادة فتح الأبواب قبل صلاة الفجر بنصف ساعة.
وكانت مواجهات محدودة اندلعت خلال أداء صلاة التراويح الليلة الماضية بين مصلين مسلمين ومتطرفين يهود حاولوا اقتحام المسجد، لكن الشبان المقدسيين تصدوا لهم.
وذكر مراسل وكالة "معًا" الفلسطينية، أن "مجموعة من المستوطنين حاولوا اقتحام المسجد الأقصى من مدخل باب المجلس في الوقت الذي كان فيه المصلون يؤدون صلاة التراويح، وتصدى لهم الشبان المقدسيون وقاموا بمنعهم من الدخول".
واستمرت المواجهات حتى ساعة متأخرة من الليل بمنطقة باب المجلس بين مجموعة من الشبان والمستوطنين، إلا أن مصادر طبية لم تؤكد وقوع أي إصابات.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 06/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com