موبينيل تعترف: تأثرنا بشدة من المقاطعة


قال حسان قباني الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل لخدمات الهاتف المحمول في مصر يوم الأربعاء إن الشركة تأثرت بشدة جراء حملة مقاطعة خدماتها.
وكانت موبينيل تعرضت لحملة مقاطعة بدأت في يوليو بسبب رسم كاريكاتيري مسيئ للإسلام نشره الملياردير نجيب ساويرس السياسي ورئيس مجلس إدارة أوراسكوم تليكوم التي تمتلك موبينيل بالمشاركة مع فرانس تليكوم.

وردا على سؤال لرويترز في مؤتمر صحفي عقدته موبينيل مساء الأربعاء قال قباني "لا أنكر أن موبينيل تأثرت بحملة المقاطعة. تأثرنا بشدة من المقاطعة ولكن سنعود أقوى"، بحسب رأيه.
وقال قباني في محاولة لاستدرار تعاطف المصريين: "من يدعو للمقاطعة لا بد أن يعرف أن الشركة بها خمسة آلاف موظف ونحو 30 مليون مشترك وأنها أول شركة اتصالات مصرية".
واستمرارا في محاولة  كسب تعاطف  وود المصرييين أعلن قباني في المؤتمر الصحفي عن مبادرة من موبينيل لتشغيل 100 ألف مصري في مشروعات متناهية الصغر بالمشاركة مع خمس جمعيات كبيرة من مؤسسات المجتمع المدني. وتستهدف المبادرة أيضا تشغيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكانت موبينيل قد أعلنت الأسبوع الماضي أنها سجلت خسارة صافية في الربع الثاني للعام قدرها 108.5 مليون جنيه مصري (18.2 مليون دولار).
وكانت الشركة حققت ربحا صافيا قدره 378.7 مليون جنيه في نفس الربع من عام 2010. كما يتعرض سهم موبينيل في البورصة المصرية لهبوط حاد وبلغت خسائره منذ أول يوليو نحو 22.7 بالمئة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 04/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com