مصادر: ترحيل مبارك إلى القاهرة فجرًا.. وسوزان لن ترافقه


تسلم اللواء محمد نجيب مدير أمن جنوب سيناء، قرار ترحيل الرئيس السابق حسنى مبارك، عصر اليوم من مستشفى شرم الشيخ الدولى إلى القاهرة لمحاكمته، حيث تم الاستقرار على ترحيله فجر الأربعاء عن طريق مروحية أرضية تابعة للجيش إلى مطار ألماظة ومنه إلى مقر المحكمة بأكاديمية الشرطة.
لكن تقارير صحافية نسبت إلى "مصادر مطلعة" بمطار شرم الشيخ أن طائرة من رئاسة الجمهورية وصلت، في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، إلى مطار شرم الشيخ الدولي، استعدادا لنقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس حال أن يطلب منها ذلك.
وذكرت المصادر أن طائرة مخصصة من رئاسة الجمهورية وصلت إلى مطار شرم الشيخ الدولي ويستقلها طاقم كامل من رئاسة الجمهورية.
وأضافت أن الطائرة من الحجم الصغير، ويستقلها أعداد قليلة من الركاب وطاقمها من طياريي رئاسة الجمهورية، وقد وصلت الطائرة في سرية تامة لمطار شرم الدولي بهدف الاستعداد لنقل الرئيس السابق مبارك في أي لحظة من مساء الثلاثاء، أو صباح الأربعاء.
وترجح المصادر نقل مبارك خلال الساعات القليلة القادمة من مطار شرم الشيخ الدولي إلى مطار الماظة أو مطار أكاديمية الشرطة، وحال وصول مبارك مبكرا إلى أكاديمية الشرطة، يمكنه أن يقيم ساعات قليلة باستراحة الأكاديمية حتى موعد أولى جلسات محاكمته.
كما قالت المصادر الأمنية إن سوزان ثابت لن ترافق زوجها مبارك خلال نقلة إلى القاهرة وستعود إلى مكان إقامتها بمنتجع الجولف بشرم الشيخ.
وكان وزير الداخلية اللواء منصور العيسوى  قد تفقد قاعة المحاكمة التى ستشهدها قاعة محاضرات 1 بأكاديمية الشرطة، وذلك قبل ساعات من بدء المحاكمة.

و عقد الوزير لقاء موسعا مع عدد من مساعديه من القيادات الأمنية ناقش خلاله الخطة النهائية لتأمين المحاكمة، والتى ستشمل المنطقة المحيطة بها، وأكد الوزير خلال لقائه أن تلك الخطة تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة التى ستساهم فى عملية التأمين, وفقا لليوم السابع.
كما تطرق اللقاء إلى كافة الضوابط والإجراءات التنظيمية، والمتعلقة بالتيسير على من سيسمح لهم بحضور المحاكمة، وفقا لما سبق وقررته الجهات القضائية المختصة.
وكان العيسوي قد اكد حضور الرئيس المخلوع للمحاكمة حيث أن حالته الصحية تسمح بذلك كما أنه لا ينبغي استفزاز الشعب بعدم حضوره.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 03/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com