حسن عبدالرحمن يعترف بإصدار أوامر باعدام أرشيف سري للغاية لأمن الدولة المصري


اعترف اللواء حسن عبدالرحمن الرئيس السابق لجهاز أمن الدولة المنحل‏,‏ أنه أصدر كتابا دوريا للعاملين في الجهاز بإعدام الأرشيف السري للغاية الخاص بالجهاز‏.

 ولكنه نفي في أقواله أمام المستشار محمد شوقي فتحي مستشار التحقيق المنتدب للتحقيق في وقائع إتلاف وثائق أمن الدولة أن يكون قد أصدر تعليمات شفوية باعدام الأرشيف السري جدا! ومن ناحيته قال اللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق في أقواله أنه ليس من سلطة رئيس مباحث أمن الدولة إصدار تعليمات بإعدام أية وثائق خاصة بالجهاز ونفي معرفته بصدور تعليمات من اللواء حسن عبدالرحمن باعدام الارشيف السري للغاية.



وقال اللواء محمود وجدي إنه أصدر تعليمات لرئيس جهاز أمن الدولة قبل حدوث عملية الاتلاف طالبه فيها بالحفاظ علي مستندات ووثائق أمن الدولة.
ومن المنتظر أن يقوم المستشار محمد شوقي فتحي بمواجهة الضباط المتهمين بإتلاف الأرشيف السري جدا بأقوال كل من اللواء محمود وجدي واللواء حسن عبدالرحمن.
وفي الوقت نفسه استعجل المستشار محمد شوقي تقرير اللجنة المشكلة من القوات المسلحة لفحص المستندات الخاصة بأمن الدولة والمتحفظ عليها حاليا والتي تصل الي75 ألف صفحة لمعرفة ما إذا كانت تتضمن تجاوزات من ضباط أمن الدولة ضد المواطنين في ضوء البلاغات المقدمة من عدد منهم والمتضمنة اتهامات لبعض ضباط الجهاز بارتكاب جرائم متعددة.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com