مصر: توقيف إيطالي وأمريكي خلال فض اعتصام التحرير


ألقت قوات الشرطة العسكرية المصرية القبض على شخصين غير مصريين وسط المعتصمين بميدان التحرير، وذلك أثناء فض اعتصام  التحرير في العاصمة القاهرة.
وأحد الشخصين يحمل الجنسية الايطالية والآخر أمريكي يجيد التحدث
بالعربية ويدعى أنه صحفي جاء إلى الميدان
لتغطية الأحداث.

وبسؤال الشخص الأمريكي عن هويته أكد أنه لايملك هوية ، وتم التحفظ عليه من قبل قوات الشرطة العسكرية لحين عرضه على النيابة.

يذكر أن القوات المسلحة المصرية كانت قد ألقت القبض منذ قرابة 3 أسابيع على شخص إيطالى الجنسية أثناء قيامه بتصوير إحدى المنشآت العسكرية التابعة للمنطقة المركزية فى القاهرة من أعلى كوبرى 6 أكتوبر.
وتمت إحالة الموقوف الإيطالي إلى الجهات المختصة لمباشرة التحقيق.

كما سبق أن ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على أربعة أمريكين كانوا يصورون المجرى الملاحي لقناة السويس بمدينة بور توفيق. وهم ثلاثة أمريكيين ومترجم مصر يحمل الجنسية الأمريكية ،تم إلقاء القبض عليهم أثناء قيامهم بتصوير المجرى الملاحي لقناة السويس.و تم إحالتهم إلى جهات التحقيق.

ويرى مراقبون أن توقيف أجانب في مصر يأتى استمرارًا لمسلسل إطلاق الكيانين الإيراني و"الإسرائيلي" حملة جاسوسية كبيرة ضد مصر، ففي أقل من أسبوعين استطاعت المخابرات العامة المصرية أن تكشف عن حالتين للتجسس على الأمن القومي المصري ، وهو ما يكشف عن حقيقة أن مصر بعد الثورة قد أصبحت مصدر قلق كبير للعديد من القوى المجاورة والتي تريد بشتى الوسائل العودة بعقارب الساعة إلى الخلف، واستعادة أجواء حقبة مبارك والتي كانت مصر وقتها بمثابة الحليف الوثيق للولايات المتحدة الأمريكية وربيبتها "إسرائيل".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 02/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com