136 قتيلاً بمذبحة سوريا .. وقنابل مسمارية على "حرستا"


مفكرة الاسلام: أفاد ناشطون حقوقيون بأن حصيلة القتلى في العمليات التي تشنّها السلطات السورية اليوم ارتفعت إلى 136 شخصًا بينهم 100 في مدينة حماة قتلوا جميعًا برصاص قوات الأمن، إضافة الى عشرات الجرحى إصابة أغلبهم خطرة.
وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: "تم قطع الطريق الدولي المؤدي من حلب إلى دمشق في عدة مناطق، في حين خرج الأهالي للتظاهر في خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب في ريف ادلب".
وأضاف: "لقد سُمع صوت إطلاق الرصاص في محيط أحياء البياضة ودير بعلبة والخالدية في حمص، والاتصالات قطعت عن هذه الأحياء".
إلى ذلك ذكر شهود عيان أن 42 شخصًا على الأقل أُصيبوا حينما ألقت قوات الأمن السورية قنابل مسامير على احتجاج في ضاحية حرستا التي انتشرت فيها الفرقة الرابعة التابعة للجيش بغرض قمع الاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية.
وتشهد سوريا موجة احتجاجات منذ منتصف مارس أسفرت عن مقتل حوالى 1500 مدني واعتقال أكثر من 12 ألفا بينهم عدد كبير تعرض للضرب والتعذيب، فضلاً عن نزوح الآلاف، وفق منظمات حقوق الإنسان.
من جهتها، تقول الحكومة السورية إن أكثر من 500 من قوات الجيش والأمن قتلوا. لكن ناشطين مدافعين عن حقوق الإنسان يقولون إن الجنود الذين رفضوا فتح النار على المدنيين قتلوا بالرصاص. وأضافوا إن أفرادا من الجيش من المجندين وذوي الرتب الصغيرة ينشقون بأعداد كبيرة.


كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 01/08/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com