نقل محاكمة مبارك والعادلي إلى أكاديمية الشرطة بالقاهرة


أعلن رئيس محكمة استئناف القاهرة السيد عبد العزيز عمر أنه تقرر نقل محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، وكذلك محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق و6 من كبار معاونيه ومساعديه، التي تبدأ الاربعاء المقبل، من المكان الذي كان محددًا لها وهو أرض المعارض بمدينة نصر، إلى أكاديمية الشرطة بضاحية القاهرة الجديدة.
وبحسب وكالة أنباء "الشرق الاوسط" قال مصدر طبي مسئول بمستشفى شرم الشيخ الدولي السبت: "الحالة الصحية للرئيس السابق مستقرة نسبيًا لكنه يعاني من حالة اكتئاب حاد، ما أدى لإحجامه عن تناول الطعام لأوقات طويلة رافضًا التعامل مع الأطباء النفسيين".
وأضاف مصدر مسئول بمديرية أمن جنوب سيناء: "تمت إعداد خطة أمنية شاملة لتأمين مبارك فى حالة نقله خارج المحافظة، ونشير إلى عدم تلقي المديرية أي توجيهات رسمية بموعد نقله".
وكان الصحفي المصري  مصطفى بكرى، رئيس تحرير الأسبوع وعضو مجلس الشعب السابق، قد ذكر أن لقاءً عاصفاً جمع بين الرئيس المخلوع حسنى مبارك والمشير حسين طنطاوى ورئيس الأركان سامى عنان، مساء يوم الثلاثاء الأول من فبراير بحضور اللواء عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، والفريق أحمد شفيق رئيس مجلس الوزراء السابق.
وقال بكرى فى برنامج الحياة الآن، الذى أذيع على قناة الحياة 2، إن الرئيس السابق حسنى مبارك عاتب المشير حسين طنطاوى والفريق سامى عنان بشدة على البيان الأول الذى أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والذى أكد فيه أن الجيش سوف يحمى المتظاهرين، وأنه يتفهم المطالب المشروعة لهم.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 31/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com