وفد حقوقى إلى طره للتأكد من وجود نجليْ مبارك


مفكرة الاسلام: يتوجه وفد حقوقى مصري إلى سجن مزرعة طره  اليوم السبت لتفقد مرافق السجن ومنشآته، والتأكد من أن رموز النظام السابق لا يلقون أى معاملة خاصة.
ويضم الوفد كلا من حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، والمحامى ناصر أمين رئيس المركز العربى لاستقلال القضاء والمحاماة، بالإضافة إلى أمير سالم رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، ونجيب جبرائيل رئيس الاتحاد المصرى لحقوق الإنسان.
ويشارك فى الوفد من لجنة الحريات بنقابة المحامين كل من أسعد عبد اللطيف، وأشرف عبد الغنى، وأشرف طلبة، وشريف الحسينى وسعد عبد الغنى وطارق إبراهيم وأشرف أبو الفدا، بالإضافة إلى اثنين من المحامين من أعضاء ائتلافات شباب الثورة.
واعتذر عن الحضور محمد الدماطى، رئيس اللجنة، لارتباطه بجلسة هامة، ومن المتوقع أن يكون فى استقبال الوفد اللواء محمد نجيب، رئيس قطاع مصلحة السجون، والعميد أحمد عبد الرازق مأمور سجن طره، وعدد من ضباط مكتب وزير الداخلية.
وجاءت الزيارة  بناء على طلب قدم من قبل لجنة الحريات بنقابة المحامين إلى النائب العام، بالإضافة إلى مطالبة المجلس القومى لحقوق الإنسان بهذا الأمر فى اجتماعه الأخير.
وقالت مصادر مطلعة لـ"اليوم السابع" إن إدارة السجن لن تسمح للوفد بزيارة السجناء دون الحصول على موافقتهم، كما تنص اللوائح المنظمة للسجون والمؤسسات العقابية.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 30/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com