بريطانيا تطرد الدبلوماسيين الليبيين وتعترف بـ "الانتقالي"


في إطار ممارسة المزيد من الضغوط على العقيد معمر القذافي قررت بريطانيا اليوم الأربعاء طرد جميع موظفي السفارة الليبية في لندن.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية " بي.بي.سي" أن وزارة الخارجية البريطانية استدعت القائم بأعمال السفارة الليبية لإبلاغه بقرارها الذي ينص على طرد كافة الدبلوماسيين الليبيين من لندن.

وأشارت إلى أن الخارجية البريطانية سوف تطلب من المجلس الانتقالي تولي مهام السفارة الليبية في لندن.

في غضون ذلك اعترفت الحكومة البريطانية بالمجلس الانتقال الليبي ، الهيئة السياسية التي تمثل الثوار الليبيين" حكومة شرعية " وحيدة للشعب الليبي.

وقال متحدث باسم الخارجية البريطانية "إن المملكة المتحدة تعترف بالمجلس الوطني الانتقالي وستتعامل معه بصفته الحكومة الشرعية الوحيدة في ليبيا".

وترجح تقارير صحفية أن السبب وارء طرد الدبلوماسيين الليبيين هو رغبة بريطانيا في أن يحل ممثلون من المجلس الوطني الانتقالي محل الدبلوماسيين لنظام الزعيم الليبي معمر القذافي.

وكانت بريطانيا قررت في الأول من شهر مايو الماضي طرد السفير الليبي عمر جلبان ومنحته مهلة 24 ساعة لمغادرة أراضيها رداً على مهاجمة مقر السفارة البريطانية في طرابلس، عقب الهجوم الذين شنته طائرات منظمة حلف شمال الأطلسي على منزل وأدى إلى مقتل أحد أبناء العقيد الليبي معمر القذافي وثلاثة من أحفاده.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com