المخابرات الأمريكية تعتقل 3 مشتبه بدعمهم "حزب الله"


أعلنت المخابرات الأمريكية اعتقالها 3 أشخاص خارج الأراضي الأمريكية خططوا لشراء شحنة من الأسلحة لمنظمة "حزب الله" اللبناني.

وقالت النيابة العامة في الدائرة الجنوبية بنيويورك والإدارة الأمريكية لمكافحة المخدرات إن" المخابرات الأمريكية اعتقلت 3 أشخاص خارج الأرضي الأمريكية ،كانوا يخططون لشراء شحنة من الأسلحة لصالح حزب الله اللبناني".

وكشف البيان أن الرجال الثلاثة وهم سيافوش خيناري وبشار وهبي وسيتين أكس ،يواجهون تهم " التآمر من أجل دعم منظمة حزب الله"والتي تعتبرها أمريكا منظمة إرهابية.

وأوضح البيان أنه تم اعتقال خيناري وأكس في العاصمة الرومانية بوخارست عقب عملية خاصة لإدارة مكافحة المخدرات،كما تم اعتقال بشار وهبي في جزر المالديف مع شخص آخر يدعى تازا جول الذي صدر مذكرة اعتقال بحقه من البوليس الدولي " الانتربول".

ولفت البيان إلى أن الثلاثة حاولوا عقد صفقة لشراء أسلحة بقيمة إجمالية تصل إلى 9.5 مليون دولار،تشمل صواريخ أرض- جو وبنادق هجومية روسية وأمريكية الصنع ،بالإضافة إلى أسلحة متطورة وذخائر.

وقال البيان إنه من المقرر أن يمثل وهبي وجول أمام القضاء الأمريكي اليوم بعد أن تم نقلهم إلى نيويورك،فيما ينتظر خيناري وأكس نقلهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان عملاء تابعين لإدارة مكافحة المخدرات الأمريكية تنكروا واتفقوا مع هؤلاء الأشخاص على شراء مئات الكيلو جرامات من الهيرويين ،ثم توصلوا إلى اتفاق يقضي ببيعهم للمشتبه بهم " أسلحة حربية " لصالح حزب الله –وذلك بحسب القرار الاتهامي -.

 





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com