تعاون إيطالي مع الثوار الليبيين لتدريب قوات الشرطة


أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية اليوم الأربعاء، أن المجلس الوطنى الانتقالى الليبى المعارض لنظام العقيد معمر القذافى طلب من الحكومة الإيطالية التعاون فى المجالات الأمنية، والإسهام فى تدريب قوات الشرطة فى ليبيا.
وأشار بيان صدر عقب لقاء جمع وزير الداخلية الإيطالى روبرتو مارونى بمسئول الشئون الداخلية فى المكتب التفيذى بالمجلس الانتقالى أحمد حسين الضراط، إلى أن روما تشجع استعداد الانتقالى الليبى لمواصلة الإجراءات الملموسة لمكافحة الاتجار بالبشر وغيرها من الأنشطة التجارية غير المشروعة.
وأبدى وزير الداخلية الإيطالى "الترحيب بشأن آفاق تطوير العلاقات فى المجال الأمنى باعتبار أنه "من الضرورى أن تحافظ إيطاليا وليبيا على علاقات صداقة قوية لدورهما المهم فى الاستقرار والسلم بمنطقة المتوسط"، حسب البيان.
وكانت إيطاليا التى وقعت فى وقت سابق مع الانتقالى الليبى اتفاقية تعاون فى مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية، أعلنت نيتها تحويل 350 مليون يورو للثوار الليبيين عبر آلية فك تجميد أرصدة نظام القذافى, طبقا لوكالة أنباء الشرق الاوسط.
وكان وزير الخارجية الإيطالى فرانكو فراتينى قد أشار فى مؤتمر صحفى مشترك يوم الجمعة الماضى مع نائب رئيس المكتب التنفيذى للمجلس الانتقالى على العيساوى، إلى أن الاتفاق لنقل المساعدات إلى بنغازى مسألة أيام، موضحا أن المساعدات عبارة عن 350 مليون يورو وعلى شكل أموال نقدية ووقود.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 27/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com