استطلاع صهيوني: تراجع حادّ في شعبية نتنياهو


أظهر استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هاآرتس" الصهيونية، أن شعبية رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو قد تراجعت بشكل حاد خلال الأسابيع الأخيرة، وتواصل انحدارها بسبب أزمة غلاء أسعار الشقق السكنية وما ترافقه من احتجاجات.
وبحسب نتائج الاستطلاع التي نشرتها صحيفة "هاآرتس" في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (26-7)، فقد تراجعت نسبة رضا المحتلين الصهاينة عن أداء نتنياهو السياسي إلى 32 في المائة مقارنة مع 51 في المائة حظي بها فور عودته من الولايات المتحدة بعد إلقاء خطبة سياسية أمام مجلسي "الكونغرس" الأمريكي، قبل نحو شهرين.
وقالت الصحيفة "إنه في حال استمرار الاحتجاجات على ارتفاع أسعار المساكن في الكيان المحتل وازدياد حدتها فإن نتنياهو لن يستطيع هزيمة رأي المحتجين وسيكون استمرار حكمه في خطر".
وفي السياق ذاته، اختبر وزير المالية الصهيوني يوفال شتاينتص ما وصفته الصحيفة بـ "تجربة الهبوط المدمر"، حيث أعرب 54 في المائة من الصهاينة عن معارضتهم لأدائه وطالبوا بإقالته على خلفية "احتجاجات الخيام"، مقابل 22 في المائة أكدوا رضاهم عن شتاينتص.
ويواصل مئات الشبان الصهاينة هذه الأيام اعتصامهم داخل الخيام التي انتشرت في أنحاء كثيرة متفرقة من الكيان المحتل؛ احتجاجًا على غلاء أسعار الشقق السكنية.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 26/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com