لجنة "تقصي الحقائق" تبدأ مهامها اليوم في البحرين


تعقد اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والتي تم تشكيلها بأمر ملك البحرين،  منتدى عاما اليوم الاحد برئاسة رئيس اللجنة البروفيسور محمود شريف بسيوني، وذلك في متحف البحرين الوطني ما بين الساعة 2:30 والرابعة عصرا.

ووجهت اللجنة الدعوة لعدد من اعضاء الجمعيات السياسية والاهلية والجمعيات الوطنية المختلفة والتي تمثل المجتمع المدني لحضور المنتدى سعيا منها لضمان تمثيل شريحة واسعة من المجتمع البحريني.

ويستوعب موقع الاجتماع 300 مقعد، ودعت اللجنة كل من يرغب حضور المنتدى من الجمهور مراسلتها عن طريق البريد الالكتروني ، وأعرب البروفيسور بسيوني عن سعادته للعمل الى جانب اعضاء اللجنة في مملكة البحرين مؤكدا ان اعضاء اللجنة سيقومون في هذا المنتدى بتوضيح ماهية اللجنة وعملها بالإضافة الى الاجابة على كافة الاستفسارات.

وكان أعضاء اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق والتى تتألف من رئيس اللجنة البروفيسور محمود شريف بسيوني والقاضي الكندي الدولي فيليب كيرش والبريطاني السير نايغل رودلي والدكتور ماهنوش ارسنجاني من جمهورية ايران والدكتورة بدرية العوضي من دولة الكويت قد وصلوا امس الى مملكة البحرين.

وتجدر الاشارة الى ان اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق قد تم تشكيلها في 29 يونيو 2011 بمملكة البحرين بعد صدور الامر الملكي رقم 28 والذي تم تكليفه لتقصي الحقائق في الاحداث التي شهدتها البحرين في شهري فبراير ومارس 2011 وتقديم التوصيات حسب ما تراه مناسبا.

وكان بيان سابق للجنة أفاد أن هذه هي أول دعوة عامة للجنة تقصي الحقائق ضمن دعوات اخرى ستعقد في الاشهر القادمة وسيحضرها أعضاء اللجنة.

وقال البروفيسور بسيوني إن الهدف من عقد هذا المنتدى هو إشراك جميع قطاعات المجتمع والاستماع لارائهم مشيرا الى أن هذه هي أول أطروحة ضمن عدة أطروحات مشابهة في المستقبل، وقال «لا نستطيع ان نستمع الى جميع الاطراف ووجهات النظر في آن واحد ولكن سنسعى لذلك من الان حتى شهر اكتوبر القادم». وقال البيان إنه سيتم تدشين موقع خاص بلجنة تقصي الحقائق على شبكة الانترنت للاطلاع على المعلومات الخاصة باللجنة ومواعيد جلسات الاستماع وكيفية تقديم المعلومات.





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 24/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com