منظمة حقوقية: حمص تئن تحت قبضة أمنية شرسة


أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدينة حمص تتعرض منذ صباح اليوم الخميس لعملية أمنية شرسة للغاية.
وقال المرصد في بيان: "الحواجز العسكرية منصوبة في كل شوارع المدينة، وإن إطلاق النار لايزال مستمرًا منذ صباح اليوم".
وأضاف البيان: "جرى شن حملة اعتقالات واسعة في الغوطة، بالإضافة إلى تعرض باب السباع في حمص لإطلاق نار كثيف جدًا ما أدى لاحتراق أحد المنازل، والأوضاع الإنسانية باتت مزرية وقد انقطعت الاتصالات في عدد كبير من أحياء المدينة".
وكانت صحيفة "الجارديان" البريطانية قد قالت إن النظام السورى يصعد من الحرب الدعائية التى يخوضها ضد المتظاهرين فى ظل استمرار حملة القمع الدموية التى تستهدفهم.
وقامت وسائل الإعلام المختلفة، الراديو والتلفزيون والإنترنت، برسم صورة متوهجة للرئيس السورى بشار الأسد وعمدت إلى إثارة التوترات الطائفية بين السوريين.
وتشير الصحيفة إلى أن القوة الغاشمة ظلت السلاح الرئيسى للنظام السورى فى سعيه إلى سحق حركات الاحتجاجات الشعبية المتزايدة، وقتل على الأقل 1500 شخص وعذب مئات آخرين، إلا أن السوريين يجدون أنفسهم أيضًا محاصرين بدعاية لا هوادة فيها.
وأضافت الصحيفة: "الأسبوع الذى شهد مقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا وتصاعد العنف فى مدينة حمص ثالث أكبر المدن السورية، قامت محطات الراديو وقنوات التليفزيون المملوكة من قبل أعوان النظام ببث أغان حماسية تمجد الرئيس السورى، بشار الأسد، الذى يطلقون عليه "أبو حافظ" فى إشارة إلى أن نجله حافظ قد يخلفه، كما يشيدون به كرئيس إلى الأبد.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 21/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com