القضاء الإيطالي يرفض نظر قضية بيرلسكوني‏-‏ روبي أمام محكمة الوزراء


رفض قضاة محكمة مدينة ميلانو الإيطالية تحويل القضية الخاصة بعلاقة رئيس الوزراء سيلفيو بيرلسكوني مع المغربية كريمة المحروج المعروفة فنيا باسم روبي سارقة القلوب إلي محكمة الوزراء‏,‏ مشددين علي الاختصاص بالنظر في القضية المعروفة إعلاميا بـروبي جيت.

. وأوضحت وكالة أنباء آكي الإيطالية أن محاميي بيرلسكوني طلبوا تحويل القضية استنادا الي الاختصاص القضائي.
وتغيب بيرلسكوني عن المحاكمة في قضية روبي صباح أمس, في حين يتوقع حضوره في جلسة استماع حول قضية الفساد المتعلقة برشوة المحامي الانجليزي ديفيد ميلز في اليوم ذاته.
ويواجه بيرلسكوني في قضية روبي تهمتين رئيسيتين هما دعارة القصر, والثانية سوء استخدام السلطة, كونه تدخل لدي شرطة ميلانو للإفراج عنها عندما كانت معتقلة بتهمة السرقة زاعما أنها قريبة للرئيس المصري السابق حسني مبارك.
ونقلت آكي عندفاع بيرلسكوني طلبه بنظر القضية امام محكمة الوزراء كون بيرلسكوني تدخل لدي الشرطة لتجنب أزمة دبلوماسية مع مصر لأنه كان يعتقد وقتها بوجود صلة القرابة, وهو ما لم يثبت لاحقا, وبهذا يدخل التصرف في اختصاصه كرئيس للوزراء, لكن قرار المحكمة أمس اعتبر تصرف رئيس الوزراء هدفه التغطية علي دعارة القصر ولحفاظ صورته, حسب ما ذكر القضاة.
كما رفض القضاة طلبا آخر للدفاع بنقل القضية من محكمة ميلانو إلي محكمة مونتزا بحجة أن فيلا آركوري التي أقيمت فيها حفلات رئيس الوزراء قرب ميلانو تتبع رسميا دائرة مونتزا, لكن قرار المحكمة قال إن التدخل كان لدي الشرطة في ميلانو, وأن كون الفيلا خارج نطاق الاختصاص ليس ذو أهمية تذكر, باعتبار أن الفعل الأهم تم داخل دائرة ميلانو.



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 19/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com