مناورات عسكرية بين الجيشين الأمريكي والكويتي


بدأت اليوم الأحد فعاليات مناورات عسكرية مشتركة ينفذه الجيش الكويتي مع نظيره الأمريكي ضمن الاتفاقية الدفاعية المشتركة بين الجيشين.
وبحسب وكالة الأنباء الكويتية فإن المناورات التي تستمر عشرة أيام تتضمن تدريب وحدات الجيش الكويتي على مفهوم العمليات للقوات المسلحة وعلى تنفيذ إجراءات الردع والدفاع عن البلاد على المستوى التكتيكي.
وتعتبر العلاقات الكويتية الأمريكية متجذرة بين البلدين منذ زمن طويل وزادت رسوخا بعد اقامة علاقات دبلوماسية بينهما فقد اعترفت واشنطن بدولة الكويت في 22 سبتمبر عام 1961 اي عقب الاستقلال بثلاثة أشهر فقط حيث بدأت العلاقات الدبلوماسية الوثيقة بينهما.
وخلال ال50 عامًا الماضية من العلاقات بين واشنطن والكويت ترسخت أواصر الصداقة والتعاون بين البلدين في مختلف المجالات وظهرت هذه الصداقة وهذا التعاون خلال حرب تحرير الكويت من الاحتلال العراقي وما تلاه من تطورات.
وقامت العلاقات السياسية بين الكويت والولايات المتحدة على أسس انطلقت من المبادئ والثوابت التى رسمتها الكويت بصفة أساسية لسياستها الخارجية وعلاقاتها مع غيرها من الدول منها عدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول الأخرى والتمسك بسياسة حسن الجوار وعدم الانحياز إضافة الى التعاون الدولي فى المجالين الاقتصادي والدبلوماسي.
ولسياسة الكويت الخارجية أهداف عدة تعمل على تحقيقها باستمرار بمختلف الوسائل والطرق وأبرزها الحفاظ على أمن الكويت واستقرارها وسلامة أراضيها ومن ثم أمن الخليج واستقراره والحفاظ على التضامن الإسلامي وإيجاد حل عادل ودائم للشعب الفلسطيني.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 18/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com