6 ملايين جنيه تكلفة "موقعة الجمل" ..وضم "شفيق " إلى الإتهام


صرحت مصادر أمنية مطلعة أن قيادات الحزب الوطني المنحل رصدت نحو ستة ملايين جنيه لتنفيذ عملية الاعتداء على الثوار في ميدان التحرير فيما عرف إعلاميا بـ"موقعة الجمل" .

كشفت صحيفة " اليوم السابع" اليومية عن معلومات جديدة حول واقعة الاعتداء على الثوار في ميدان التحرير في الثاني من فبراير والمعروفة إعلاميا بـ"موقعة الجمل".

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن أعضاء الحزب الوطني المنحل رصدوا ميزانية بلغت نحو 6 ملايين جنيه لتنفيذ عملية الاعتداء على الثوار في الميدان،ومحاولة طرد الثوار منه .

وأضافت المصادر أن العملية تم الإعداد لها داخل فيلا بحي جاردن سيتي في القاهرة ،وتم تشكيل غرفة عمليات من أجل متابعة الأحداث من قصر العروبة ،كما تم تخصيص أكثر من 30 سيارة وأتوبيس لنقل منفذي العملية إلى ميدان مصطفى محمود وميدان التحرير.

ولفتت الصحيفة أن المبلغ المخصص لتنفيذ العملية ،كان عبارة عن أجور المنفذين ،ولشراء أسلحة بمختلف أنواعها ، بداية من السلاح الأبيض نهاية بالبنادق الآلية،مشيرة إلى أن هذا المبلغ كان قابلا للزيادة في حال نجاح عملية الاقتحام ،وطرد الثوار من الميدان ،كمكافآت للمنفذين.

ومن المتوقع أن تشهد القضية قريبا عدة مفاجآت كبيرة منها ضم شخصيات أمنية كبيرة متورطة في الإدارة والإشراف على هذه العملية ،بالإضافة إلى أسماء أخرى منها الفريق أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق ،واللواء محمود وجدي وزير الداخلية السابق، بصفتهما الرسمية ،حيث حدثت هذه موقعة الجمل في عهدهما .





كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 17/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com