دراسة: ثلث الإيرانيين مضطربون نفسيا ويميلون للعنف


كشفت دراسة حديثة أن ثلث الشعب الإيراني يعاني اضطرابات نفسية ويميل إلى العنف والسلوك الإجرامي.
وذكرت صحيفة «ايران اندبندنت نيوز اجنسي» الإيرانية أن دراسة عُرضت خلال اجتماع لمسؤولين من القضاء الإيراني وباحثين بجامعة طهران، بشأن منع إساءة معاملة الأطفال، أظهرت أن %34.9 من الإيرانيين يعانون من مشاكل نفسية.

وقال الطبيب بهزاد داماري إن الزيادة الكبرى سجّلت بالعام 2000 حين بلغت نسبة الذين يعانون من أمراض نفسية %21، وحلت إيران في العام 2006 بالمرتبة 96 بين 170 دولة ضمن مؤشر «السعادة الوطنية».
وانتقد الطبيب شارام خرازي، مدير مكتب الرعاية الصحية النفسية والاجتماعية بوزارة الصحة الإيرانية، الإهمال الحاصل تجاه 25 مليون شخص يعانون من مشاكل نفسية بإيران.
وقال إن ثلث الإيرانيين يميلون نحو العنف والسلوك الإجرامي، داعياً الحكومة للنظر بهذا الوضع الحساس خلال خططها على مختلف المراحل.
ويمارس نظام الملالي في طهران عمليات قمع وتعذيب وتضييق على المسلمين السنة في إيران، كما يمارس عمليات قمع وتهميش ضد أهالي إقليم الأحواز العربي، فضلا عن عمليات القمع التي تمارس ضد المعارضة التي توصف بالإصلاحية في مقابل المحافظين الذين يسيطرون على مقاليد الحكم في طهران.
كما يساند نظام الطهران، نظام الرئيس السوري بشار الأسد في عمليات القمع الدموية التي يمارسها ضد الانتفاضة الشعبية التي اندلعت في بلاده منذ منتصف مارس الماضي.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 16/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com