"الانتقالي الليبي" يطالب بإرسال أموال طارئة للثوار


أعلن المسئول الإعلامي في المجلس الوطني الانتقالي محمود شمام أن أكثر ما يحتاج إليه الثوار الليبيون هو المال ثم المال ثم المال.
وقال شمام للصحافيين على هامش مشاركته في اجتماع "مجموعة الاتصال" حول ليبيا في إسطنبول: "إننا بحاجة إلى ثلاثة مليارات دولار، كما نريد رؤية آلية يتم اعتمادها لتصبح واقعًا لاستخدام هذه الأموال".
وانتقد محمود شمام الوضع المأسوي للاجئين الليبيين الذين هربوا إلى تونس وبشكل عام الأوضاع التي يمر بها النازحون الذين فروا من المعارك بين الثوار والقوات الموالية للقذافي.
وأكد المسئول الإعلامي في المجلس الوطني الانتقالي أن وقف إطلاق النار لن يحصل إلا بعد أن يهزم الثوار القذافي وليس قبل ذلك.
هيج: العمل العسكري ضد نظام القذافي سيتصاعد
إلى ذلك صرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيج بأن العمل العسكري ضد الزعيم الليبي معمر القذافي سيتصاعد، وفي الوقت نفسه يسعى مبعوث للأمم المتحدة لإجراء مفاوضات بهدف إنهاء الصراع في ليبيا.
وأضاف هيج: "المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الإله الخطيب سيكون مفوضًا بطرح شروط على القذافي لترك الحكم".
وأردف وزير الدفاع البريطاني في مقابلة مع وكالة "رويترز" خلال لجتماع "مجموعة الإتصال": "الخطيب اضطلع بدور محوري في هذا الاجتماع لمجموعة الاتصال، ونعتبره قناة المفاوضات والتسوية السياسية، في حين سيستمر الضغط العسكري على النظام في تصاعد".



كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com