الحرس الجمهوري اليمني يقصف أحياء بشمال تعز


أفادت مصادر قبليّة وشهود عيان بأن قوات الحرس الجمهوري قصفت بشكل عشوائي الأحياء الشمالية لمدينة تعز الواقعة جنوب صنعاء ما أسفر عن أربعة جرحى على الاقل، وذلك في أعقاب ساعات من الاشتباكات العنيفة مع مسلحين قبليين معارضين.
وذكرت المصادر أن اشتباكات اندلعت الليلة الماضية بين الحرس الجمهوري الموالي للرئيس علي عبدالله صالح ومسلحين قبليين معارضين تبعها قصف عشوائي على أحياء شمال تعز وعلى الضواحي الشمالية للمدينة التي تعد من أكبر مدن اليمن.
وأوضحت المصادر القبلية أن قوات الحرس الجمهوري استخدمت الأسلحة الثقيلة في القصف الذي استمر حتى صباح اليوم، فسادت حال من الذعر في المدينة.
تظاهرات مؤيدة لصالح وأخرى تدعو لإسقاط النظام
إلى ذلك يستعد مؤيدو الرئيس صالح للخروج في تظاهرات كبيرة، لاسيما في مدينة صنعاء تحت شعار"الشكر والامتنان لخادم الحرمين الشريفين" الملك عبدالله بن عبد العزيز، بسبب احتضان وعلاج الرئيس صالح في الرياض، والذي يبدو أن وضعه الصحي قد تحسن.
على الجانب المقابل دعا المعارضون للنظام، إلى التظاهر في "جمعة الدولة المدنية"، وذلك في أعقاب جدل واسع ساد ساحات الاعتصام بعد دعوة الداعية عبدالمجيد الزنداني المؤيد للمعارضة، الشباب المعتصمين إلى إقامة دولة إسلامية في اليمن.




كاتب المقالة :
تاريخ النشر : 15/07/2011
من موقع : موقع الشيخ محمد فرج الأصفر
رابط الموقع : www.mohammdfarag.com